البرلمان التركي يرفض «دراسة كورونا».. والمواطنون: صمدنا أمام فيروس العدالة والتنمية

الإثنين، 03 فبراير 2020 08:20 م
البرلمان التركي يرفض «دراسة كورونا».. والمواطنون: صمدنا أمام فيروس العدالة والتنمية
كورونا
كتب مايكل فارس

كشفت الصحافة التركية وتغريدات المواطنين عبر موقع تويتر، آليات تعامل حكومة البناء والتنمية التي يترأسها رجب طيب أردوغان، والتي جاءت مخزية.

 

ووفقا لجريدة سوزجو التركية فإنه تم رفض العريضة المقدمة من قبل حزب الخير التركي " إيي بارتي" المتعلقة بفيروس كورونا من قبل البرلمان التركي، مما أثار الشكوك بسبب رفض البرلمان التركي العريضة التي طالبت بدراسة الفيروس الذي تسبب في مقتل الكثير في العديد من الدول، وأصبح يهدد دول العالم أجمع بسبب انتشاره السريع، وذلك لأن العريضة المقدمة كانت بعيدة كل البعد عن السياسة ولكنها كانت في مواجهة فيروس قاتل يهدد صحة المواطنين الأتراك والذي أعطي "إنذار أحمر" في جميع أنحاء العالم.

 

السخرية من حزب أردوغان

 

ورغم خطورة الأزمة إلا أن الأمر لم يسلم من سخرية المعارضين حيث نشر النائب السابق عن حزب الحركة القومية والصحفي جمال إنجين يورت علي حسابه علي تويتر ساخرا علي رفض البرلمان لمذكرة دراسة فيروس كورونا وقال: ""إذا جاء فيروس كورونا الي تركيا سيقومون بعزف الهورون - رقصة شعبية في منطقة البحر الأسود - معلنين عن عطلة!".

 

وأضاف النائب في سخريته: " لقد قاموا بتقديم مذكرة دراسة للفيروس ولكن تم رفضها من قبل العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، خيرا! هل يظن البعض أن الفيروس سيطارد المجلس فقط أم ماذا؟، يوجد في البلد فيروسات كافية أصلا"، في إشارة لنواب العدالة والتنمية.

 

ومواطن آخر يدعي توران جوزال كتب ساخرا علي تويتر ردا علي تقاعس الحكومة: "زوجتي تقول: إذا وصل فيروس كورونا الي تركيا لن يكون الوضع كارثيا، قلت لها طبعا فنحن لا زلنا صامدين أمام فيروس العدالة والتنمية الذي أصاب هذه الأئمة مدة الـ 51 عاما!، فيروس كورونا سيأتي من هنا ويذهب من هنا!".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق