بالأرقام.. «كورونا» يستمر في حصد الأرواح و«الصحة العالمية» تناشد دول العالم

الأربعاء، 05 فبراير 2020 03:00 م
بالأرقام.. «كورونا» يستمر في حصد الأرواح و«الصحة العالمية» تناشد دول العالم
إبراهيم الديب

243 ألفا و24 حالة إصابة، و 490 متوفي جراء الإصابة بفيروس كورونا حتى مساء أمس حسبما أعلنت حكومة بكين، في البر الرئيسي وذلك وفقا للإحصائيات الرسمية المؤكدة، إضافة إلى وجود 17 مصابا بينهم حالة وفاة واحدة في «هونج كونج»، و10 حالات أخرى في «ماكاو»، وذلك بعد انتشار المرض من منطقة «هوبي» وسط الصين.

وعلى الرغم من إجراءات العزل التي تفرضها الحكومة الصينية على مقاطعة «هوبي»، إلا أن حصيلة الضحايا لاتزال في زيادة مستمرة، كما ارتفعت حصيلة الوفيات، بنحو 65 حالة جديدة سحلتها الإحصاءات الرسمية إلى جانب الإصابات في مدينة «ووهان»، بؤرة انتشار الفيروس.

ومن جانبها طالبت منظمة الصحة العالمية، وزراء الصحة حول العالم، بضرورة تحسين آليات تبادل المعلومات بشأن انتقال الفيروس وطرق التعامل السليم معه، مؤكدة أنها سترسل خبراء دوليين للعمل جنبا إلى جنب مع السلطات الصينية.

وأكد «تيدروس أدهانوم جيبرييسوس»، مدير منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة سترسل وسائل طبية عبارة عن «كمامات، وقفازات، وأقنعة تنفس»، إضافة إلى 18 ألف سترة واقية من مخازنها، لنحو 24 دولة حول العالم تحتاج إليها لمواجهة انتشار الفيروس بها، مشددا على دول العالم بضرورة التعامل مع المرض بطرق علمية مدروسة لاتثير الرعب في نفوس المواطنين.
 
وعلى جانب آخر أكد «شين شو»، سفير الصين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن هناك عددا من الدول فرضت قيودا وإجراءات لمواجهة انتشار الفيروس لاتتفق وتوجيهات منظمة الصحة العالمية، كمنع دخول الأجانب الذين زاروا الصين خلال 14 يوما ماضية، وتعليق إصدار التأشيرات وإلغاء رحلات الطيران، وغيرها من الإجراءات التي وصفها بـ «المخالفة».
 
وأكد سفير الصين لدى الأمم المتحدة في جنيف أن 99 % من الحالات المصابة بالفيروس موجودة في الصين، وأن الوفيات في إقلين «هوبي» الذي يضم مدينة «ووهان» بؤرة انتشار المرض بلغت نحو 97% من إجمالي الضحايا في كافة أنحاء بلاده.
 
ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية آخر الإحصاءات عن مصابي فيروس كورونا حول العالم، وذلك على النحو التالي:
 
- الصين. 24324
 
- اليابان. 33
 
- تايلاند. 25
 
- سنغافورة. 24
 
- كوريا الجنوبية. 18
 
- استراليا. 13
 
- المانيا. 12
 
- الولايات المتحدة. 11
 
- تايوان. 11
 
- ماليزيا. 10
 
- فيتنام. 10
 
- فرنسا. 6
 
- الإمارات العربية. 5
 
- كندا. 4
 
- الهند والفلبين. 3 حالات بكل منهما
 
- روسيا و إيطاليا وبلجيكا. حالتين لكل دولة
 
- وحالة في كل من «بلجيكا، و نيبال، وسريلانكا، والسويد، وإسبانيا، وكمبوديا، وفنلندا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق