الأهلي يدفع بالقوة الضاربة أمام بيراميدز.. مباراة رد الاعتبار وتأمين القمة

الخميس، 06 فبراير 2020 07:28 م
الأهلي يدفع بالقوة الضاربة أمام بيراميدز.. مباراة رد الاعتبار وتأمين القمة

تنطلق الآن مباراة الأهلي وبيراميدز، في السابعة والنصف من مساء اليوم، الخميس، بالجولة الـ16 للدوري الممتاز بإستاد الدفاع الجوي. 

وتشهد تشكيلة الأهلي العديد من المفاجأت، أبرزها عودة محمود متولي للدفاع بجوار أيمن أشرف، فيما تغيّب ياسر ابراهيم عن التشكيل الأساسي ويواصل مروان محسن مشاركته أساسياً بعدما نال ثقة الجهاز الفني  ويواصل فايلر الدفع بـ" عمرو السولية وديانج" فى خط الوسط.

ويضم التشكيل ، كلاً من: محود الشناوي ، محمود متولي ، مروان محسن ، أيمن اشرف ، حسين الشحات ، اليو ديانج ، عمرو السولية ، محمد مجدي قفشة ، على معلول ، أحمد فتحي وجونيور أجاي ، وبذلك يعود محمود متولي للدفاع بجوار أيمن أشرف.
 

الأهلي في القمة

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب بطولة الدوري العام برصيد 36 نقطة، بعد أن حقق الفريق 12 انتصارًا متتاليًا دون أن يفقد ولو نقطة واحدة حتى الآن، وهو ما جعل المارد الأحمر حامل لقب الدوري يُحقق العلامة الكاملة ويصبح أقوى فريق هجومياً ودفاعياً بفارق كبيرعن أقرب منافسيه.

ويدخل بيراميز مواجهة الأهلي وهو يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ويطمح الفريق في إيقاف الأهلي للمرة الأولى هذا الموسم.

وتمثل المباراة تحد من نوع خاص لنجوم الفريق الأحمر الذين لم يسبق لهم الفوز على بيراميدز، بعد تغيير أسمه من الأسيوطي، وكانت أخر مواجهة بين الفريقين في بطولة الكأس وخسرها الأهلي وودع البطولة في الموسم الماضي ووقتها تم إقالة الأورجوياني مارتن لاسارتي بعدما فشل في الفوز على بيراميدز خلال ثلاث مواجهات جمعت الفريقين الموسم الماضي بواقع اثنتين بالدوري وثالثة في الكأس.

غيابات الأهلي

ويفقتد الأهلي في مباراته مع بيراميدز لخدمات العديد من نجومه بداعي الإصابة وعلى رأسهم  سعد سمير، رمضان صبحي، محمد محمود وحمدي فتحي للإصابة.

ودرس الجهاز الفني للأهلى، بقيادة فايلر، بيراميدز بالفيديو، واستعان بعدد من مباريات المنافس فى الدورى أمام طنطا وإنبى والمقاصة، وإف سى مصر، بالإضافة إلى مواجهتيه الأخيرتين أمام إينوجو رينجرز النيجيري، وإف سى نواذيبو الموريتانى لرصد نقاط القوة والضعف فى المنافس قبل مواجهة.

 

 

السعيد خارج تشكيل بيراميدز

ويعاني بيراميدز في مواجهة الأهلي من غياب أبرز عناصره عبد الله السعيد، والذي حصل على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة نادى مصر والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدورى.

وسبق وحصل السعيد على البطاقتين الصفراوين أمام الجونة والمصرى البورسعيدى، ليحصل اللاعب على البطاقة الصفراء أمام نادي مصر ويتأكد غيابه عن مواجهة الأهلى بسبب الإيقاف غير أن بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي أنتي تشاتشيتش لديه مجموعة أخرى متميزة من اللاعبين قادرة على تقديم عرض قوي أمام حامل اللقب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة