مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أريحا تسفر عن إصابات واختناقات

الجمعة، 07 فبراير 2020 06:00 م
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أريحا تسفر عن إصابات واختناقات
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

أسفرت مواجهات بين عشرات المواطنين الفلسطينيين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن وقوع إصابات وحالات اختناق عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، عقب مسيرة في المحافظة.
 
وأفادت مصادر فلسطينية - وفقا لوكالة أنباء فلسطين "وفا" بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا، واعتقلوا شابين، أحدهما من مخيم عقبة جبر.
31891-رفع-علم-فلسطين
 
43496-جانب-من-الاشتباكات-(2)
 
35802-إضرام-النيران-فى-الإطارات
 
42081-اشتباكات
 
44250-اشتباكات-مع-قوات-الاحتلال
 
ومنعت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة حافلات تنقل مصلين من الجليل والمثلث بأراضى عام 1948، من التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك فى القدس المحتلة لأاداء، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن دوريات الشرطة الإسرائيلية أوقفت حافلات تنقل المصلين من الجليل والمثلث، فى شارع 6 وشوارع أخرى وعند مداخل القدس، وطالبتهم بالعودة من حيث أتوا.
 
وأكد مصلون أنه لا حق للشرطة للقيام بهذه الممارسات، واعتراض حرية العبادة، واتهموها بممارسة العقاب الجماعي؛ وذلك استمرارا لقمع المصلين فى الحرم القدسى أيام الجمعة من كل أسبوع.
وأفاد شهود عيان بأن الشرطة الإسرائيلية منعت المصلين المتوافدين إلى الأقصى عبر باب الأسباط وباب حطة من الدخول، ودققت فى هوياتهم وأجبرت بعضهم على الخروج.
 
 
وتسود أجواء متوترة فى القدس المحتلة، وخاصة فى البلدة القديمة، حيث انتشرت قوات الاحتلال بشكل واسع، واعتلت الأسطح وسور القدس، صباح اليوم. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق