قطر تستفز الملسمين بمعزوفة تركية لشعائر الحج والأذان.. وهاشتاج عربي يفضحهم

الجمعة، 07 فبراير 2020 10:18 م
قطر تستفز الملسمين بمعزوفة تركية لشعائر الحج والأذان.. وهاشتاج عربي يفضحهم
أرشيفيه
دينا الحسيني

 استفزت قطر اليوم مشاعر  أكثر من ملياري مسلم في العالم بإهانة الدين الإسلامي ، وشعائر الحج ، بتنظيمها فعالية تحت عنوان " الثلاثية المقدسة" ، والتي أقيمت علي مسرح وزارة الثقافة والرياضة في قطر .

الحفل أقيم بمشاركة أكثر من 30 عازفاً تركياً علي مسرح " المايسه " في الدوحة ، وخلال أحد المعزوفات المؤداة ، تخللها ترديد تلبيات الحج " لبيك اللهم لبيك " ، والتي يرددها الحجاج في المشاعر المقدسه .

 

 

تخلل المعزوفات ايضاً ترديد للأذان الذي هو نداء المسلمين للصلاة ، في إهانة قطرية أخري لثاني أركان الإسلام علي مسرح دولة مسلمة ، الأمر الذي جعل رواد مستخدمي التواصل الاجتماعي بالوطن العربي قاموا بتدشين هاشتاج بعنوان " #قطر_تمتهن_شعاير_الله " ، والذي لاقي رواجاً علي تويتر .

Capture

 

عبر المسلمين في الهشتاج عن رفضهم لإهانة الإسلم ، واستنكر أخرون في تغريداتهم علي تويتر أن يصدر هذا التصرف من دولة مسلمة مثل قطر ، وكتب مستخدمي تويتر : " دخلو الحج والاذان مع الموسيقى لا حول ولا قوة الا بالله اين شرفاء قطر اين انتم هذا ما جنته الحكومه التركيه من الانبطاح للترك ولايران أعوذ بالله من الفتنه " .

1

كتب مستخدم أخر : ارضهم يحكمها عسكر اتراك والشعائر الدينية يتحدثون باسمها المبتدعة الاتراك !! النظام القطري قاعد يستفز الشعب القطري في حفل الثلاثية المقدسة بفرقة تركية تعزف تلبية الحج النظام القطوي وصل الى قمة الدناءة والاستهتار في الشعب القطري وهم ما في يدهم حيله " .

2
 

ومن بين التعليقات ايضاً : " الأتراك يحاولون يستهترون ويمسحون الهوية الإسلامية من خلال دخولهم وتوغلهم في حكومة قطر وتغيير ديننا بالعزف على الأذان والحج لكن كلنا سد منيع بوجيهم " .

3
 

وتعليق أخر :" كل دول الخليج مهما صار عندهم يبقى الدين والإسلام خط احمر واللي صار بقطر من استهتار بالدين الإسلامي الا بعد دخول الاتراك بقطر وحكمهم في قطر وانهم صاروا يامرون وينهون فيها ماصار للحكومه القطريه اي راي " .

4

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق