صحة شمال سيناء: الاستعداد للفصل الدراسي الثاني بحملات توعوية عن فيروس كورونا

السبت، 08 فبراير 2020 04:51 م
صحة شمال سيناء: الاستعداد للفصل الدراسي الثاني بحملات توعوية عن فيروس كورونا
الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
كتب - محمد الحر

قال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2020  بتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية وخصوصا أمراض الشتاء وكخطوة احترازية ضد فيرس كورونا المستجد.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن ذلك يأتي في اطار بروتوكول التعاون المشترك بين كل من مديرية الصحة ومديرية التربية و التعليم.
 
وشدد "شوكة" علي تفعيل اجراءات وزارة التربية والتعليم في التعامل مع حالات الامراض المعدية داخل المنشات التعليمية بضرورة تشكيل فريق التحكم والسيطرة من داخل المنشأة. 
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور رمضان توفيق ،مدير عام الطب الوقائي دور  مدير المنشاة كرئيساً للفريق بالاضافة  الي منسق اتصال وزائرة صحية لمتابعة كافة الاجراءات الواجب توافرها من مراقبة التهوية الجيدة داخل قاعات الدراسة بالمنشات التعليمية.
 
وأوصى مدير عام الطب الوقائي بتوفير العمالة اللازمة للقيام باعمال النظافة العامة واجراءات مكافحة العدوى ، و توفير كافة وسائل مكافحة العدوي  من مياة وصابون ومطهرات ، وتخصيص غرفة للعزل داخل المنشات التعليمية وشدد على أهمية ةالاشراف علي مكافحة العدوي داخل المنشاة من ( غسيل الايدي -تطهير وتنظيف الاسطح والارضيات ).
 
وأكد فتحي عثمان مدير مكتب التثيف و الاعلام اهمية التوعية الصحية للطلبة باعراض الامراض المعدية واهمية طرق الوقاية التي تتلخص في غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون  وتطهير الاسطح التي تتلوت سريعا تغطية الفم والانف بمناديل عند العطس.
 
وشدد على تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات مع البقاء في المنزل وتحنب الاختلاط بالاخرين في حالة وجود اعراض مرضية  ، وطلب الرعاية الصحية فورا بالاتصال بمقدم الخدمة الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة