بسبب تصريحه بأنه غير مدين لأحد.. حكومة الفخفاخ تثير رعب «إخوان تونس»

الأحد، 09 فبراير 2020 02:00 م
بسبب تصريحه بأنه غير مدين لأحد.. حكومة الفخفاخ تثير رعب «إخوان تونس»
حركة النهضة الإخوانية

حالة من القلق انتابت حركة النهضة الإخوانية في تونس من إلياس الفخفاخ رئيس الوزراء التونسي الحالي، بعد أن أكد في أكثر من مناسبة بأنه لن يستجيب لضغوط الحزب الإخواني لأنه غير مدين لأي من الأحزاب. من جانبها، نشرت قناة مباشر قطر تقريرا قالت فيه أن قوة وصلابة «الفخفاخ» أصاب حركة النهضة بالصدمة.

وأضافت أن هذه الصدمة واكبها الانقسام الحاد الذي تشهده الحركة في آرائها إزاء حكومة الفخفاخ، التي تحولت إلي قسمين وهما «الصقور» يتقدمهم رئيس الحركة راشد الغنوشي الذي يهدد بمعارضة تمرير الحكومة الجديدة، «والحمائم» الذين يدعون لتجنيب المصالح الشخصية والعبور بالبلاد من هذه الأزمة، بل ويطالب بعضهم بإقصاء الغنوشي عن الحياة السياسية.

وأشار التقرير، إلى أن قيادات داخل الإخوان تتهم الغنوشي بالاستبداد بالرأي، وأن قراراته تجاه الحكومة هي قرارات تعبر فقط عن مصالح ضيقة وعائلية، فملفات الفساد المطروحة في السيرة السياسية لرئيس حركة النهضة أصبحت مصدر قلق من أصدقائه قبل خصومه.

من ناحية أخرى، قال مراقبون تونسيون إن هذا الانقسام داخل الحركة عمقته التوجهات الجديدة لحكومة إلياس الفخفاخ القريبة معنويا وأدبيا من رئيس تونس قيس سعيد، والرافضة لسطوة الإخوان، وهو ما أثار حفيظة صقور الإخوان التي تريد أن تجعل من الفخفاخ مجرد منصب سياسي تحت السيطرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق