وزير الأوقاف يفتتح مسجدا بالوادي الجديد بحضور المشاركين في المسابقة العالمية للقرآن

الأحد، 09 فبراير 2020 12:48 م
وزير الأوقاف يفتتح مسجدا بالوادي الجديد بحضور المشاركين في المسابقة العالمية للقرآن
منال القاضي

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اليوم الأحد مسجد الرحمن الرحيم بالمطار، وحضر الافتتاح عدد من المشاركين في المسابقة العالمية في دورتها السابقة والعشرين، وإمام الحرم النبوي الشيخ عبد المحسن بن محمد بن عبد الرحمن القاسمي، والدكتور محمد البشاري أمين الاتحاد الإسلامي الأوروبي   ووكيل وزوارة الأوقاف الأردنية.

وكما استعرض وزير الأوقاف، جهود الوزارة في الاهتمام بالمساجد، موضحا أن الوزارة افتتحت 1150 مدرسة قرآنية، بواقع مدرسة كل 3 شهور، مضيفا أنه تم إنشاء2500 مكتب تحفيظ، هذا إلى جانب المسابقات المحلية.

وأضاف الوزير، خلال كلمته فى افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم، أن أي ترقية علمية في الأوقاف لا بد من حفظ القرآن، لذلك اتجهنا في الوزارة لمنزلة أهل القرآن منزلتهم.

وانطلقت أمس السبت مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بمشاركة خمسة وثمانين متسابقا من ثلاث وستين دولة، كما بلغ عدد الدول الإفريقية المشاركة ثلاثين دولة، وهى أعلى مشاركة إفريقية ودولية فى تاريخ المسابقة.

وقالت الأوقاف، إن مسابقة الأوقاف العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم هذا العام، قد حققت أعلى مشاركة دولية وإفريقية فى تاريخها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق