شمال سيناء.. أمطار رعدية وعواصف متربة.. والمحافظة ترفع الطوارئ

الأحد، 09 فبراير 2020 07:24 م
شمال سيناء.. أمطار رعدية وعواصف متربة.. والمحافظة ترفع الطوارئ
محمد الحر

 
 شهدت محافظة شمال سيناء ، الأحد، هطول أمطار  رعدية على كافة الانحاء ، مصحوبه بموجة صقيع شديده ورياح محملة بالغبار والأتربة، أدت لحجب الرؤية وإعاقة حركة السير على بعض الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة.
 
وتسببت الأمطار في انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق بوسط سيناء وقرى مركز بئر العبد ، نظرا لشدة الرياح التي تسببت في وقوع عدة اعطال باالمحولات والأسلاك الهوائية وجاري العمل على إصلاحها.
 
وقرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى فى مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، لمواجهة الظروف الجوية.
 
 وأكد المحافظ على أهمية استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات. 
وأشار "شوشة "إلى أن سيارات تابعة لديوان عام المحافظة و شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مجالس المدن ستقوم بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة. 
 
من جانبه ، أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في شمال سيناء، على تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في تلقى البلاغات والإخطارات والتوجيه بالتحرك إلى أي مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
 وقال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إنه  بتابع من خلال غرفة العمليات مناطق تكدس المياه الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة ما تسبب في تكوين عدة برك من المياه. وأوضح رئيس مركز ومدينة بئر العبد أنه وجه بالعمل من خلال معدات مجلس المدينة وسيارات الكسح التابعة لشركة المياه والصرف الصحي بسحب المياه من عدة مناطق لفتح الشوارع وتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات.
 
5
 

6
 

7
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة