الكهرباء: هذا آخر ماتم إنجازه في العاصمة الإدارية

الأحد، 09 فبراير 2020 07:08 م
الكهرباء: هذا آخر ماتم إنجازه في العاصمة الإدارية
محمد الزيني

 
قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء، أن كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة تابعة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة،  ووزارة الكهرباء تقوم بالإشراف فقط عليها.
 
وكشف أيمن حمزة في تصريحات خاصة لصوت الأمة،  أن هناك ثلاث محطات محولات، هي التي  تغذي العاصمة بأكملها، وهي محولات S1 وS2 وS3،  وقد سلمتها بأعلى مواصفات الجودة، كما تم تسليم محولات الجهد الفائق بقدرة 500 كيلو فولت، والكابلات المغذية للعاصمة الإدارية والتي تمشي في أنفاق، وهي تنشأ لأول مرة في مصر، وكان الوزير قد شاهدها في الصين، فطبقها في مصر، كما تشرف وزارة الكهرباء على الشبكة الداخلية للعاصمة.
 
وفي نفس السياق قال المهندس حسام عفيفي رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أن كهرباء العاصمة الإدارية تابعة لها فهي قائمة بذاتها فالتشغيل وشبكة الكهرباء تابعة للعاصمة الإدارية، كما أن المرافق تابعة لها فهي قائمة بذاتها. 
 
وكشف «عفيفي» في تصريحاته لصوت الأمة أن دور شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء يختص بتأمين كل المناسبات سواء في فندق الماسة أو في الفتاح العليم أو أعياد الميلاد وأعياد رأس السنة ، لحين ورود أي تكليفات أخرى. 
 
كما أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة  إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من مركز تحكم قومى جديد على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
واضاف المصدر إن إجمالى تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء يبلغ 57 مليار جنيه، موضحا أن إجمالى تكلفة ما تم تنفيذه حتى الأن من توسعات وأعمال تطوير بشبكة النقل بلغ 50 مليار جنيه.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق