قصة رجل نقل فيروس "كورونا" إلى 3 دول أوروبية

الإثنين، 10 فبراير 2020 05:00 م
قصة رجل نقل فيروس "كورونا" إلى 3 دول أوروبية
فيروس كورونا

 
أدى انتشار فيروس كورونا، بشكل واسع وتحوله لوباء فى وقت قليل لحالة من الخوف، حيث تزايد انتقاله بصورة متسارعة بين الدول وهو ما يتضح في الرقم الضخم للمصابين بعدة دول حول العالم.
 
وكشف خبراء، أن شخص بريطاني واحد، نقل فيروس كورونا الجديد لسبعة أشخاص ينتمون لثلاث دول أوروبية مختلفة، إذ أن الرجل البريطاني التقط عدوى الفيروس أثناء حضوره مؤتمرا في سنغافورة، وأثناء عودته لبريطانيا نقل العدوى لسبع أشخاص، وفقا لقناة الحرة.
 
وأكد الخبراء أن هذا الشخص أثناء عودته إلى وطنه، قضى عدة أيام في منتجع جليدي في مدنية "ليه كونتامين مونجوا" الفرنسية، مع عدد من السياح.
 
وقال مسؤولون فرنسيون وفقًا لما نقله موقع قناة الحرة، أن الفحوصات أثبتت أن خمسة أشخاص من هذه المجموعة في المنتجع، قد أُصيبت بالعدوى.
 
كما أعلنت أن الحكومة الأسبانية، أن الفحوصات أثبتت أن البريطاني المصاب بالفيروس في مدينة مايوركا، انتقلت إليه العدوى بعد أن خالط شخصاً مصاباً بالعدوى في فرنسا، وأشارت إلى أنه من نفس مجموعة المنتجع.
 
أما الدولة الثالثة التي نقل إليها هذا البريطاني العدوى، فهي إنكلترا، فقد أعلن مسؤولو الصحة البريطانية، أن الحالة الرابعة التي تم تسجيلها في بريطانيا، انتقلت إليها المرض من شخص بريطاني كان متواجداً في نفس المنتجع.
 
يذكر أنه تم تسجيل 330 حالة الإصابة بالفيروس في 27 دولة خارج الصين، أما عدد حالات الإصابة في الصين فقد تخطت 40 ألف حالة، كما بلغت عدد حالات الوفاة 908 حالة.
 
بدوره، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس، من سرعة تفشي الفيروس خارج الصين، بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا قط إلى الصين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق