بالتفاصيل.. الجيش اليمني يسحق المليشيات الحوثية في محافظات متفرقة

الإثنين، 10 فبراير 2020 11:12 م
بالتفاصيل.. الجيش اليمني يسحق المليشيات الحوثية في محافظات متفرقة
ميليشيات الحوثي
كتب مايكل فارس

بداية، استهدفت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة، مناطق مأهولة، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن، وقد ذكرت مصادر محلية أن المليشيا استهدفت بالأسلحة الرشاشة، أحياء سكنية ومزارع المواطنين، في مدينة التحيتا.

 

وتسبب الاستهداف الحوثي في إصابة المواطن يحيى سعيد دخن -55 عاما-  وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين، كما أصيب المواطن حسن سعيد كعلي، جراء فتح المليشيا الحوثية، لنيران اسلحتها الرشاشة على منازل المواطنين في مدينة حيس جنوبي المحافظة ذاتها.

 

وتواصل مليشيا الحوثي المتمردة، خروقاتها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، وتستهدف بقصفها المدفعي الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة  على الحاق اضرار جسمية بمنازل المواطنين ممتلكاتهم.

 

من جهة أخرى، أحبطت قوات الجيش، اليوم الإثنين، محاولات تسلل لمليشيا الحوثي ، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، وحاولت عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، باتجاه مواقع “الكريفات”، و”لوزم”، و”الصرمين”، “الزنوج”، و”الأربعين”، شرق وشمال المدينة، إلا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

 

في سياق متصل، تمكنت قوات الجيش، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي ، في محافظة أبين، جنوب اليمن، واسقطت قوات الجيش، صباح اليوم الأحد، الطائرة المسيّرة في منطقة “ثرة” ، شمالي المحافظة، وقد أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، عدة محاولات للمليشيا الحوثية، للتسلل باتجاه مواقع محررة، في جبهة “ثرة” الجبلية، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

 

وقصفت المليشيا المتمردة، قرى سكنية في مديرية لودر بالمحافظة ذاتها، بقذائف الهاون، مما تسبب في إلحاق أضرار جسمية بمنازل المواطنين، ونزوح عدد من الأهالي، فيما تمكنت قوات الجيش، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في محافظة أبين، جنوب اليمن؛ واسقطت قوات الجيش، الطائرة المسيّرة في منطقة “ثرة” ، شمالي المحافظة.

 

وحررت قوات الجيش الوطني اليمني،  عدد من المرتفعات في سلسلة جبال صلب جنوبي مديرية نهم، عقب هجوم خاطف شنته، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، بالقرب من جبال صلب، كانت في طريقها لمنطقة المواجهات، وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، علاوة على تدمير آليات تابعة لها.

 

على صعيد متواصل، تفقد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، الخطوط الأمامية والمواقع المحررة في جبهتي جبل هيلان والمشجح بمنطقة صرواح غربي محافظة مأرب، واطّلاعه على سير العمليات القتالية والمواقع الجديدة التي تم تحريرها مؤخراً من قبضة مليشيا الحوثي.

 

وأشاد وزير الدفاع اليمني،  بالتضحيات الغالية والبطولات الرائدة التي يسطرها أبطال القوات المسلحة في معركة استكمال تحرير ما تبقى من الوطن من المليشيا الحوثية المتمردة والجماعات الإرهابية واستعادة الدولة والشرعية والمؤسسات الدستورية.. مُعبرّاً عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات التي يحرزها أبطال الجيش في مختلف الجبهات على امتداد الوطن وما يتمتعون به من معنويات عالية نابعة من العقيدة الوطنية والقضية العادلة والأهداف النبيلة المتمثلة في حماية مكتسبات الثورة والجمهورية والثوابت واستعادة أمن واستقرار اليمن.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق