بعد انتشار الخلاف المالي بين مغنيين «بنت الجيران».. كم مليون يجني «شاكوش» بسبب المهرجان؟

الأربعاء، 12 فبراير 2020 06:00 م
بعد انتشار الخلاف المالي بين مغنيين «بنت الجيران».. كم مليون يجني «شاكوش» بسبب المهرجان؟
أصحاب أغنية بنت الجيران
كتب| أحمد قنديل

"أثارت الضجة والإعجاب حول العالم، وحققت شهرة واسعة ليس لها مثيل، فضلًا عن اعتلائه الصدارة في مصر، فلا تمر من شارع إلا وتسمعه بصوت عالي، ولن تدخل إلى مناسبة سعيدة سواء حفل زفاف أو خطبة أو حتى افتتاح إلا وستجد المنظمين قاموا بتشغيله، فضلًا عن تحقيق ألأعلى نسب استماع عبر منصات شبكة الإنترنت الاجتماعية المختلفة".. هكذا حال أغنية "بنت الجيران" الشعبية، الذي أداها المغنيان حسن شاكوش وعمر كمال.

ورغم أن هذه الأغنية الشعبية اجتمع المستمعون على أنها تثير البهجة لديهم، إلا أنها أثارت خلافًا واضحًا بين مغنياها، فقد نشر المطرب عمر كمال من خلال حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك رسالة لزميله حسن شاكوش الذى قدم معه مهرجان "بنت الجيران"، قائلا: "مهما حاولت تبعد عمر كمال عن الصورة.. في برامج ومقابلات وأخبار وفى كل حتة.. الناس عارفة كويس جدا مين بيغني إيه وعارفة أن (سكر محلى محطوط على كريمة) ( بنت الجيران شغلالي أنا عنيا).. كوبليهات عمر كمال.. المصريين فاهمين وناصحين وقاريين كل حاجة.. حور وغير عنوانين وخد تعب غيرك.. ربنا الغنى عن كل حاجة".

وهو ما يشير إلي وجود خلاف بينه وبين زميله حسن شاكوش، وهذا ما أكده عمر كمال خلال تصريحات صحفية، موضحًا أنه لم يتقاض أي ربح من هذا المهرجان.

وأوضح كمال أن المهرجان تعرض لمشاكل كثيرة قبل انطلاقه وأنه قام بحل تلك الأمور ليظهر العمل إلى النور، وأنه سعى بشكل كبير للترويج للعمل على صفحته الشخصية وصرف مبالغ مالية لعمل الدعاية، إلا أنه بعد النجاح الكبير للمهرجان وجد نفسه مهمشا ويتم تجاهل دوره في إنجاح المهرجان رغم أنه شريك نجاح في المهرجان.

وفي هذا السياق، ترصد صوت الأمة، الحساب التقديري للربح الذي تقاضاه حسن شاكون عبر قناته على موقع "اليوتيوب" عقب انتشار أغنية "بنت الجيران"، وذلك وفقًا لإحصائيات موقع "Social blade".

ويقول الموقع التحليلي، إن قناة "شاكوش" الأن تجني حوالي 287 ألف دولار شهريًا و3.5 مليون دولار سنويًا، بواقع 4 مليون ونصف مليون جنيه مصري  شهريًا، و54 مليون جنيه مصري سنويًا.

Capture
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة