ننشر أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف العالمية القرآن الكريم

الأربعاء، 12 فبراير 2020 06:48 م
ننشر أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف العالمية القرآن الكريم
محمد مختار جمعة
منال القاضي

 
حصلت "صوت الأمة " على أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السابعة والعشرين والتي تحمل أسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
 
فى الفرع الأول فاز المركز الأول محمود علاء الدين، من مصر، ويحصل على جائزة 180 ألف جنيه، وكان الفائز الثاني هو محمد أحمد خليفة من مصر، ويحصل على جائزة 140 ألف جنيه.
 
وفي الفرع الثاني، كان الفائز الأول هو عبد الرحمن فرج، من مصر ويحصل على جائزة قدرها 150 ألف جنيه، فيما كان الفائز الثاني هى زينب محمود رفاعي من مصر وتحصل على جائزة 130 ألف جنيه، وفاز في المركز الثالث، زكريا ابو العقل من دولة بلجيكا.
 
وفى الفرع الثالث، فاز بالمركز الأول شفاعه ايسفو محمد، من دولة النيجر، ويحصل على جائزة مقدارها 150 ألف جنيها، وحصل على المركز الثاني، عاشوراء اماني ليلنجا من دولة تنزانيا، وتحصل على جائزة قدرها 130 ألف جنيها، كما حصل على المركز الثالث المتسابق محمد سيك ديالوا، من دولة السنغال.
 
وتصدرت مصر الفرع الرابع من المسابقة للناشئين، وفاز عبد الحميد جمال عبد الحميد، بالمركز الأول ويحصل على جائزة قدرها 120 ألف جنيه، والمركز الثاني، نوران أكرم حامد، وتحصل على جائزة قدرها 100ألف جنيه، وفاز بالمركز الثالث مصطفى السيد نصر.
 
 
وقررت وزارة الأوقاف إضافة جائزة استثنائية المسابقة العالمية قدرها ” مائة ألف جنيه ” لأفضل مركز ثالث.
 
وتشتمل المسابقة على 4 فروع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده ، لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين عامًا، الفرع الثاني، حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وفهم مقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن للجنسين حتى سن الثلاثين عامًا, الفرع الثالث :حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن من الدول الأفريقية, الفرع الرابع : حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12سنة .
 
وبدأت منذ قليل فعاليات الحفل الختامي لمسابقة الأوقاف العالمية في حفظ القرآن الكريم في نسختها السابعة والعشرين والتي تحمل أسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والتي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسيى، واستهل الحفل الختامي بتلاوة للقارئ الشيخ عبد الرحمن فرج الذي يشارك في الفرع الثاني بالمسابقة .
 
وفي كلمته رحب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالحضور وقال: ما أجمل أن نعيش مع أهل القرآن الكريم، لافتا الى اعتماد الفائزين في المسابقة من أصحاب الصوت الحسن وارسال أسمائهم الى الهيئة الوطنية للإعلام للنظر في إعتمادهم.
 
وتابع الوزير، نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته للمسابقة وأيضا نشكر المحكمين على جهودهم في المسابقة كما نشكر جميع أبنائنا المشاركين في المسابقة مؤكدا على أن المسابقة تتم بشفافية تامه.
 
وأوضح وزير الأوقاف، أن هناك بعض الجماعات الضالة التي تحاول تفسير النصوص على غير تفسيرها الصحيح، ونقول: "يا اهل القرآن .. القرآن لكم فلا تجعلوه عليكم".

 

WhatsApp Image 2020-02-12 at 6.46.45 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-02-12 at 6.46.44 PM
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق