قبل لقاء صن داونز والزمالك.. كشف حساب «فايلر» مع الأهلي: ماذا قدم؟

الخميس، 13 فبراير 2020 04:00 م
قبل لقاء صن داونز والزمالك.. كشف حساب «فايلر» مع الأهلي: ماذا قدم؟
فايلر المدير الفنى للاهلى

رحلة مثيرة يخوضها السويسرى رينيه فايلر مع النادى الأهلى منذ توليه المسئولية في 31 أغسطس الماضى، سواء على الصعيد المحلى أوعلى صعيد منافسات دوري الأبطال الأفريقي، ويأمل جمهور القلعة الحمراء استمرار الانتفاضة الأهلاوية تحت القيادة السويسرية حتى يحقق الفريق هدفه المنشود، التتويج بالدوري، واسترجاع لقب دوري أبطال إفريقيا، والعودة إلى مونديال الأندية.

حتى الآن حقق فايلر بطولة واحدة مع الأهلي هي كأس السوبر المصري الذي تفوق فيه على غريمه التقليدي الزمالك، لكنه يسير بخطى ثابتة في الدوري الذي يتصدره بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ، كما تأهل المارد الأحمر لدور الثمانية بدوري الابطال الأفريقي ليضرب موعداً مع صن دوانز بطل جنوب أفريقيا ، كما تنتظره مواجهة حاسمة مع الزمالك على لقب كأس السوبر المحلى في 20 فبراير الجارى.

رحلة فايلر مع الأهلى شهدت حتى الان 25 مباراة فاز المدرب السويسرى في 22 مباراة وخسر لقاء وحيد وتعادل في مباراتين سواء على صعيد منافسات الدوري المحلى أو دوري الابطال الافريقى أو كأس مصر أو كأس السوبر.

وبلغة نتائج الطلاب في الكليات يصبح فايلر "ساقط" في مباراته أمام النجم الساحلى وهو اللقاء الوحيد الذى خسره المدرب السويسرى منذ توليه مسئولية تدريب المارد الأحمر وكان الفريق يلعب منقوصاَ بعد طرد أيمن أشرف في منافسات دور المجموعات.

بينما نال فايلر "ملحق" بعد التعادل مع بلاتنيوم بطل زيمباوى حيث كادت هذه المباراة أن تطيح بالأهلى خارج دوري الابطال لولا نجاح الفريق في تعديل نتائجه في المباريات التي تليها ليحصد بطاقة التأهل لدور الثمانية.

فيما نجح المدرب السويسرى في انتزاع لقب "جيد" في مباراتى الهلال السودانى وهو اللقاء الأخير بدور المجموعات بدوري الابطال بعدما خرج بتعادلا ايجايباً حصد به تذكرة التأهل كوصيف لمجموعته وسط أجواء مشحونة للغاية ، كما نجح أيضاً في تحويل تأخره بهدف لفوز بهدفين في مباراته أمام بيراميدز بالدوري المحلى ذلك الفريق الذى أسقط الاهلى ذهاباً وإياباً الموسم الماضى ولعب دور البطولة في خروج المارد الأحمر من كأس مصر مرتين لينتزع أعجاب عشاق الفانلة الحمراء.

بينما نال فايلر لقب جيد جداً في مبارياته التي حقق فيها فوزاً عريضاً سواء أمام أسوان وطنطا حينما فاز بخماسية أو أمام الإنتاج الحربى والجونة حينما حقق الفوز برباعية وذلك في الدوري المصرى بجانب فوزه برباعية على كانو سبورت الغينى في دوري الابطال ، وهى المباريات التي شهدت مهرجان أهداف وتألق كبير لنجوم المارد الأحمر.

فيما تنتظر المدرب السويسرى مواجهات مصيرية من عينة "المستوى الرفيع" مع الأهلى هذا الشهر سواء بمواجهة المصرى البورسعيدى في الدوري الجمعة المقبلة باللقاء المؤجل من الأسبوع السادس للمسابقة وسط أجواء ملبدة بالغيوم بين الناديين دوماً، أو مواجهة الزمالك على لقب كأس السوبر المحلى في 20 فبراير الجارى على لقب كأس السوبر المحلى وسط الاثارة المعروفة عن لقاءات القمة ونتيجتها المؤثرة لدى الجماهير، فضلا عن مواجهتى الذهاب والإياب أمام صن دوانز بطل جنوب أفريقيا ذلك اللقاء الذى تترقبه الجماهير بفارغ الصبر بعد الخماسية المذلة التي نالها المارد الأحمر أمام هذا الفريق الموسم الماضى وسط تطلعات جماهيرية بالثأر واستكمال مشوار حصد اللقب الغائب عن الخزائن الاهلاوية منذ 2013 .

ويعتلى الأهلى صدارة جدول الدوري برصيد 42 نقطة بعد أن خاض 14 مباراة فاز بهم جميعاً محققاً العلامة الكاملة رغم امتلاكه ثلاثة مباريات مؤجلة ، وسجل لاعبو المارد الأحمر 40هدفاً كأقوى خط هجوم في المسابقة، بينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط كأقوى خط دفاع أيضاً .

وسجّل فايلر صاحب الـ46 عامًا ثانى أقوى انطلاقة للأهلي فى تاريخ الدورى المصرى، مع العلم أن الرقم القياسى فى أفضل انطلاقات الأحمر مسجل باسم الأسطورة البرتغالى مانويل جوزيه، حين حقق 17 انتصارًا متتاليًا موسم 2004-2005.

واقترب فايلر بشدة من كسر الرقم المسجل باسم حسام البدري المدير الفني الأسبق للأهلي، وهو تحقيقه الفوز 16 مباراة على التوالي في موسم 2017 / 2018.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق