السعودية تتهم تركيا بدعم الإرهاب في ثلاث دول عربية

الخميس، 13 فبراير 2020 03:44 م
السعودية تتهم تركيا بدعم الإرهاب في ثلاث دول عربية
اردوغان

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير تركيا بسبب دعمها المليشيات المتطرفة في ثلاث دول عربية بما فيها سوريا وليبيا والصومال.
 
وقال الجبير في مؤتمر صحفي إن المملكة العربية السعودية تعارض توغل تركيا في سوريا، ودعمها للميليشيات المتطرفة في ليبيا والصومال.
 
وأكد الجبير على هامش زيارته للعاصمة الرومانية بوخارست، للقاء مسؤولين هناك، اليوم الخميس: "نحن نعارض توغل تركيا في سوريا، ونعارض دعم تركيا للمليشيات في الصومال وسوريا وليبيا".
 
وأبدى قلق بلاده من انتقال المقاتلين الأجانب من ​سوريا​ إلى ​ليبيا​ وسيكون هناك تبعات على أوروبا، مشيرا إلى أن "السعودية لا تميل إلى طرف على حساب آخر في الصراع الليبي وأبلغنا حفتر والسراج ضرورة التوصل إلى حل سياسي".
 
وبشأن اليمن، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي: "لم نكن نريد الحرب في اليمن، وتدخلنا لنوقف حزب الله والحوثيين، ونريد الاستقرار فقط".
 
وأعلن أن ​المملكة العربية السعودية​ وفرت ​مساعدات​ بقيمة 14 مليار ​دولار​ لليمن من خلال مركز الملك سلمان ومؤسسات ​الأمم المتحدة، مؤكدا أنه يجب أن تنتهي حرب ​اليمن​ وفق تسوية سياسية.
 
وصدق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قرار يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا التي تمزقها الحرب، وتشهد هدنة هشة منذ يناير الماضي.
 
وحصل نص القرار، الذي اقترحته بريطانيا، على 14 صوتا من أصل 15، وامتنعت روسيا عن التصويت.
 
وأكد القرار على الحاجة الماسة "إلى وقف دائم لإطلاق النار في أقرب فرصة ودون شروط مسبقة"، كما عبر عن "القلق من تدخل المرتزقة المتزايد في ليبيا".
 
وطالبت روسيا بتغيير مصطلح "المرتزقة" بعبارة "المقاتلين الإرهابيين الأجانب".
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق