جرائم السفاح العثماني مستمرة.. اعتقال مريضة سرطان بتهمة «إهانة أردوغان»

الخميس، 13 فبراير 2020 11:00 م
جرائم السفاح العثماني مستمرة.. اعتقال مريضة سرطان بتهمة «إهانة أردوغان»
المريضة المحبوسة

مازالت جرائم نظام أردوغان تتواصل فى تركيا حيث قضت محكمة تركية بحبس مريضة سرطان تم اعتقالها من المطار تهمة إهانة الرئيس رجب أردوغان.
 
وذكرت وكالة أنباء PİRHA أن كاسلار وصلت صباح أمس إلى مطار إسطنبول قادمة من سويسرا، غير أن قوات الأمن قامت باعتقالها أثناء فحص جواز السفر بسبب وجود قرار اعتقال بحقها بتهمي “الترويج لتنظيم إرهابي” و” إهانة الرئيس”.
 
وقضت محكمة الصلح والجزاء في بكركوي بحبس كاسلار على خلفية تحول قرار الاعتقال الصادر بحقها إلى قرار حبس، غير أن حالة كاسلار الصحية تدهورت داخل دار القضاء بسبب مرضها لتسقط على الأرض مغشيا عليها.
 
نقلت كاسلار إلى مستشفى خاص في منطقة بهشالي أفلار حيث تتلقى العلاج.
 
من جانبها أفادت محامية كاسلار، جوليزار تونجار، أنها أبلغت النيابة أن كاسلار مريضة سرطان وتحتاج للعلاج، قائلة: “السرطان انتشر في جسدها بالكامل، وعلى الرغم من ذلك يبحثون وضعها. تتنقل منذ الساعة الثالثة صباحا وعلى الرغم من ذلك حبسوها بحالتها هذه”.
 
وأضافت تونجار أن كاسلار: “سقطت مغشيا عليها بسبب الإعياء. جاءت سيارة الإسعاف إلى دار القضاء وكنت أنا من قام باستدعائها. أتينا إلى مستشفى ميديكال بارك في باهشلي أفلار. رأى الأطباء وضعها ولديها تقارير بهذا”.
 
هذا وأكدت تونجار أنها لا تعرف موعد نقل موكلتها إلى سكن بكركوي عقب تلقيها العلاج.
وفي تركيا، حققت الدعاوى القضائية المقامة بتهمة إهانة الرئيس التركي، رجب أردوغان، رقما قياسيًا خلال عام 2018 لتتجاوز 5 ألاف قضية.
 
وارتفع عدد التحقيقات بتهمة إهانة أردوغان في عام 2018 إلى 26 ألف و115 بزيادة عن عام 2017 الذي كان يبلغ فيه الرقم 20 ألف و539 في عام 2017، والعام الماضي تم محاكمة 5 آلاف و223 شخص من بينهم 168 طفلا خلال عام واحد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة