في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030.. «القباج» تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

الجمعة، 14 فبراير 2020 05:15 م
في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030.. «القباج» تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي
القباج تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الاغذية العالمى
نرمين ميشيل

استقبلت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بمقر ديوان عام الوزارة منجستاب هايل الممثل المقيم والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في مصر والوفد المرافق له حيث ناقش اللقاء تفعيل مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

86379478_2690062884555626_4570774058341236736_n
 

وأكدت وزير التضامن الاجتماعى على تعزيز أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين حيث رحبت القباج بفتح أفاق أوسع للتعاون مع البرنامج في مجالات الرعاية والتمكين الاقتصادى في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة لمصر 2030، من خلال جهود برنامج الأغذية العالمي والتي تسهم في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والوصول بالتنمية المستدامة إلى الفئات الأكثر احتياجا.

استعرض اللقاء أوجه التعاون المشترك من خلال البرنامج القومي للتغذية المدرسية والذي يعد أحد آليات الحماية الاجتماعية وتقود منظومته وزارة التربية والتعليم مع الشركاء وهي وزارات التضامن والصحة والتموين، إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية.

وفى إطار التمكين الاقتصادي أعرب منجستاب هايل الممثل المقيم والمدير الاقليمى لبرنامج الأغذية العالمى فى مصر عن دعم سبل التعاون مع الوزارة خاصة بما يملكه برنامج الأغذية العالمى من خبرات وقدرة على العمل بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وكذلك إمكانية تقديم سبل الدعم فى مجال بناء قدرات جمعيات تنمية المجتع وبرامج الشمول المالى.

وأسفر اللقاء عن الاتفاق على عقد ورشة عمل بمحافظة الأقصر خلال فبراير الجاري تضم عددا من ممثلى الوزارات المعنية لدراسة سبل التعاون فى مجال التوظيف من خلال برنامجى حياة كريمة وفرصة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق