استعدادات مكثفة لانطلاق مهرجان سباق الهجن الرابع بشرم الشيخ الخميس المقبل (صور)

السبت، 15 فبراير 2020 03:00 ص
استعدادات مكثفة لانطلاق مهرجان سباق الهجن الرابع بشرم الشيخ الخميس المقبل (صور)
محمد الحر

أكد عيد حمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري للهجن، عن جاهزية مسارات مضمار شرم الشيخ التراثي الدولي لسباقات الهجن، لاستقبال وفعاليات مهرجان شرم الشيخ لسباق الهجن التنشيطي الرابع الذي سيقام خلال الفترة من 20-22 فبراير الجاري بدعم من اتحاد الهجن الإماراتي.
 
وقال المزيني، إن عدة وفود القبائل من المحافظات بدأت رحلتها في طريقها لمضمار الهجن بشرم الشيخ لبدء إجراءات تسجيل بيانات الإبل التي ستشارك بالسباقات التي ستجري بواسطة الراكب الآلي حسب المعايير الدولية لسباقات الهجن.
 
ويتابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يوميات العمل بالمضمار بإشراف اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وتسهيل إجراءات وصول الإبل القادمة من المحافظات للمشاركة في المهرجان الرابع لسباقات الهجن.
 
ويعد هذا المهرجان الذي يحمل النسخة رقم 4 من بين 6 سباقات برعاية اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي انطلقت في أكتوبر الماضي وتختتم في أبريل القادم حيث يقام المهرجان الختامي بحضور مصري وعربي واسع بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء في 25 من أبريل.
 
وأوضح رئيس الاتحاد المصري للهجن أن المهرجان الرابع الذي ستنطلق فعالياته الخميس القادم تنشيطي وتجرى فعالياته  بدعم ورعاية اتحاد الهجن الإماراتي وينظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء و بمشاركة نوادي الهجن بمحافظات شمال وجنوب سيناء و الإسماعيلية والسويس والشرقية والقاهرة ومحافظات الصعيد والوادى الجديد.
 
وأشار رئيس الاتحاد المصري للهجن إلى أن فعاليات المهرجان تشمل عروض تراثية وفرق فنون شعبية وفعاليات ثقافية تشمل مشاركة شعراء من البادية المصرية والعربية.
 
وتقام على هامش سباق الهجن فعاليات موازية من بينها معارض معروضات تراثية منها جلسات بدوية واكسسوارات خاصة بالإبل وملابس من تراث البادية وفنون شعبية وأمسيات شعرية متنوعة لشعراء بادية سيناء.
 
وقال الشيخ محمد أبو وعنقة، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للهجن إن اللجنة ستبدأ عملية تسجيل بيانات الإبل المشاركة بالسباق على مدى 3 أيام اعتبارا من يوم 16 فبراير حتى 18 فبراير وأن عملية تفويج الإبل التي ستخوض السباق ستجري يوم 19  فبراير الجاري.
 
وشهد مضمار شرم الشيخ إقامة 3 سباقات على أرض مضمار شرم الشيخ التراثي الدولي، وأجريت خلال أشهر أكتوبر وفبراير ويناير برعاية دولة الإمارات وبحضور محلي وعربي واسع ما ساهم في رواج المهرجان ودعم استمرارية رياضة سباقات الهجن وفتح نوافذ اقتصادية جديدة لملاك الهجن والعاملين في هذا المجال.
 
وكان المهرجان الثالث الذي أقيم خلال الفترة من 16-18 يناير الماضي شهد حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، لافتتاح المهرجان وتفقد الخيمة التراثية التي ضمت فنون التراث والحرف اليدوية بمشاركة 100 عارض من دولة الإمارات ومصر.
 
 
WhatsApp Image 2020-02-14 at 7.19.04 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2020-02-14 at 7.19.04 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-02-14 at 7.19.04 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-02-14 at 7.19.03 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-02-14 at 7.19.03 PM
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق