المصرف المتحد: قطعنا شوط كبير للتحول إلى بنك متخصص فى الحلول البنكية

الأحد، 16 فبراير 2020 02:00 ص
المصرف المتحد: قطعنا شوط كبير للتحول إلى بنك متخصص فى الحلول البنكية
محمد تيسير

كشف أشرف القاضى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عن ضخ البنك 50 مليون جنيه تمويلات لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال شهر يناير الماضى، عبر باقة المنتجات المتخصصة الجديدة التى طرحها البنك مطلع العام الجارى.
 
وأوضح القاضى، أن المصرف طرح 3 منتجات جديدة متخصصة، فى مستهل العام الجارى، تهدف بشكل أساسى لتنمية حجم أعمال البنك فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتباره إحدى الركائز الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع وبناء قاعدة صناعية محلية، عبر رفع كفاءة وتحسين المنتج المحلى ورفع درجة تنافسيته لنظيره المستورد، الأمر الذى يدعم موقف الصناعة الوطنية ويعزز زيادة الصادرات المصرية.
 
وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إلى أن باقة المنتجات المتخصصة التى استهدفت الشركات متوسطة وصغيرة الحجم، شملت منتج My Tool الخاص بتمويل شراء الآلات والأدوات الصناعية للورش الصغيرة ومراكز الصيانة، ومنتج My Bus لتمويل شراء سيارات النقل وأساطيل أتوبيسات الشركات، أما البرنامج التمويلى My Lab فهو يستهدف تمويل الأجهزة الطبية والمعدات للمستشفيات والمعامل ومراكز التحاليل والأشعة.
 
وأكد القاضى، قطع المصرف المتحد شوط كبير نحو التأهيل للتحول إلى بنك متخصص فى الحلول البنكية والتمويلية للمشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع عدم إغفال استمرارية تطوير البنية الرقمية والقنوات المصرفية الإلكترونية، التى تسهم فى تقديم حلول مبتكرة، وتساعد على نمو الأعمال.
 
وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت هناك مفاوضات مع مؤسسات تمويل دولية أو بنوك خارجية للحصول على خطوط ائتمانية لصالح قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال القاضى، إنه لا توجد أى مفاوضات، مؤكدا أن المصرف المتحد لديه معدلات سيولة مرتفعة تمكنه من تنفيذ خططه التوسعية فى مجال التمويل ومنح التسهيلات الائتمانية، لافتا إلى أن نسبة توظيف القروض إلى الودائع بالبنك تبلغ نحو 41%، ما يفتح آفاقا واسعة أمام المصرف للتوسع بقوة فى مجال منح الائتمان.
 
وكشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عن إصدار البنك موافقات لتمويل 500 وحدة سكنية لشريحة محدودى الدخل من بين 1250 وحدة تحت الدراسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق