احذروا ارتفاع الحرارة .. الصيف يزيد حالات الطلاق بنسبة 28.5%

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:22 ص
احذروا ارتفاع الحرارة .. الصيف يزيد حالات الطلاق بنسبة 28.5%
صورة ارشيفية
هبة جعفر

 
تعد قضية الطلاق من أكثر القضايا التي تشغل بال الدولة بسبب ارتفاع نسبته في الفترة الأخيرة مقارنة بحالات الزواج، فالإحصاءات كشفت أن عدد حالات الطلاق ليست قاصرة على الخلافات الزوجية ولكن الفصول تتدخل في تقليص أو زيادة نسب الطلاق في مصر.
 
وتحول الأمر عند البعض من «في الصيف لازم نحب» إلى «في الصيف ممكن نطلق»، حيث أكدت الإحصاءات أن درجة الحرارة تلعب دورا في ارتفاع نسب الطلاق كما أن اختلاف الطبيعة يؤثر على الزواج والطلاق
 
وأوضحت الإحصاءات تزايد حالات الطلاق في الحضر عن الريف فقد بلغت 13.490 ألف حالة بالحضر بانخفاض 205 في الريف، وجاءت محافظة القاهرة في المقدمة بنسبة 4.3% تليها بورسعيد بنسبة 3.9% ثم الإسكندرية والجيزة.
 
ووقع أكبر عدد لحالات الطلاق خلال فصل الصف بعدد 60.2 ألف حالة طلاق بنسبة 28.5%، من إجمالي عدد الحالات المسجلة خلال عام 2018، يليه فصل الخريف بعدد 53 ألف حالة طلاق بنسبة 25.1%، بينما أقلها عددًا فصل الربيع بنسبة 21.5% من إجمالي الحالات.
 
وأرجعت الدراسة أسباب تركز حالات الطلاق بفصل الصيف، إلى الاعتقاد بأن معظم الأسر قد تكون مشغولة بالمذاكرة والامتحانات طوال السنة أكثر من أي موضوع آخر، بخلاف فصل الصيف الذي يأتي بمتطلبات تنعكس على زيادة حجم الخلافات الزوجية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق