المدعي العام بسويسرا: اتهامات بحق رئيس بي إن سبورت القطرية لبث القناة مباريات كأس العالم

الخميس، 20 فبراير 2020 12:33 م
المدعي العام بسويسرا: اتهامات بحق رئيس بي إن سبورت القطرية لبث القناة مباريات كأس العالم
ناصر الخليفي

أعلن المدعي العام في سويسرا توجيه اتهامات إلى رئيس مجموعة بي.إن الإعلامية القطرية ناصر الخليفي.
 
وقال المدعي العام في سويسرا إن الاتهامات بحق رئيس مجموعة "بي إن" القطرية تتعلق بحقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات.
 
والخليفي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجموعة بي إن الإعلامية القطرية، متهم بأنه قدم لفالك هدايا فاخرة، بما في ذلك إيجار عقار فيلا فاخرة في سردينيا، لضمان الحصول على حقوق البث التلفزيوني للعديد من الأحداث الكروية بما في ذلك كأس العالم.
 
ويتهم فالك، الأمين العام السابق لفيفا في عهد رئيسه السابق السويسري جوزف بلاتر، بأنه قبل الرشوة مقابل منح هذه الحقوق.
 
ويوجد مشتبه به ثالث في القضية، تم وصفه من قبل مكتب الادعاء العام السويسري بأنه رجل أعمال في قطاع حقوق الرياضة، وهو متهم أيضاً بدفع رشى لتأمين حقوق البث.
 
وتشمل التحقيقات المالية الفرنسية دفعتين بقيمة إجمالية تبلغ 3.5 مليون دولار يعود تاريخهما إلى خريف العام 2011، من قبل شركة "أوريكس" قطر للاستثمارات الرياضية المرتبطة بخالد، شقيق ناصر الخليفي، لصالح شركة تسويق رياضية يديرها بابا ماساتا دياك، نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك.
 
وأوقف فالك في 16 فبراير 2016 لمدة 12 عاماً من قبل لجنة الأخلاقيات في "فيفا" ثم خفضت العقوبة لعشرة أعوام بالاستئناف، وذلك لاتهامه بإعادة بيع تذاكر كأس العالم 2014، والسفر كذلك في طائرات خاصة على حساب فيفا لأغراض شخصية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق