التعليم تحصر طلاب السجون والمستشفيات العامة ضمن استعدادات الثانوية العامة

الجمعة، 21 فبراير 2020 10:00 ص
التعليم تحصر طلاب السجون والمستشفيات العامة ضمن استعدادات الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

في وقت تستعد فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لامتحانات الثانوية العامة وتنفيذ الاجراءات التحضيرية والخطوات التى تسبق عقد الامتحان المقرر له أوائل يونيو المقبل، بدأت أجهزة الوزارة حصر الطلاب داخل السجون والمستشفيات العامة.
 
ووحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط عقد امتحانات طلاب السجون، موضحة أنه لا يسمح بعقد لجان خاصة لامتحان الثانوية العامة بمقرات أقسام ومراكز الشرطة أو مديريات الأمن.
 
وشددت الوزارة على ضرورة الحصول على موافقة المحامي العام بالسماح للطالب بأداء الامتحان، والتقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب بطلب لنقل الطالب لأقرب سجن عمومي على سبيل الأمانة وعودته لمحبسه مرة أخرى بعد أداء الامتحان، وتحرير استمارة تقدم للامتحان بمعرفة ولي أمر الطالب.
 
وبحسب تقارير، فإنه يتم تسليم الاستمارة للجنة النظام والمراقبة المختصة بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية المتقدم عن طريقها الطالب، ويقوم ولي الأمر بتسليم صورة من رقم جلوس الطالب لمصلحة السجون بالإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني، وأنه في حال عدم وصول الطالب للسن القانونية المسموح بها لدخول السجن العمومي يتم اتباع نفس الخطوات السابقة ويتم نقل الطالب إلى المؤسسة العقابية بالمرج "بالنسبة لطلاب الوجه البحرى" والمؤسسة العقابية بالمنيا بالنسبة لطلاب الوجه القبلي.
 
ويسمح للطلاب نزلاء السجون العمومية "رجال/نساء" والمؤسسات العقابية بالتقدم لامتحان الثانوية العام للعام الدراسي 2019 /2020 الذي يعقد في شهر يونيه المقبل.
 
ومن المقرر أن تناقش الوزارة مع اتحاد طلاب المدارس جدول الامتحانات خلال الأسبوع المقبل عقب صدور قرار بتكليف رئيس عام امتحانات ونائب له، مشددة على أنه تم إعداد مسودة جدول الامتحانات وسيتم عرضها فى الوقت المحدد على الطلاب، مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستبدأ عقب العودة من إجازة عيد الفطر.
 
 
وبحسب تقارير سيتم مراعاة المواد الصعبة فى تريبها داخل الجدول وستكون الوزارة حريصة على ترك مساحة من الوقت لكى يستطيع الطلاب مراجعة المواد الصعبة، قبل أداء الامتحان فيها، مشيرة إلى أن الامتحانات تستغرق قرابة الشهر، موضحة أن وضع أسئلة الامتحانات سيكون خلال الفترة المقبلة، عقب اختيار اللجان الفنية فى جميع المواد الدراسية، ومن المقرر أن  يتم تكليف مستسارى المواد الدراسية باختيار أعضاء اللجان الفنية خلال أيام قليلة مقبلة، ليتم التحرى عنهم أمنيا والبدء فى وضع الأسئلة فى إحدى الجهات السيادية مباشرة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق