منافسات الجمعة الساخنة: الإسماعيلى يلاقي بيراميدز في كأس مصر والأهلي يستكمل «العربية للطائرة»

الجمعة، 21 فبراير 2020 12:10 م
منافسات الجمعة الساخنة: الإسماعيلى يلاقي بيراميدز في كأس مصر والأهلي يستكمل «العربية للطائرة»
الرياضة المصرية اليوم

تشهد الساحة الرياضية المصرية عددا من الأحداث الهامة أبرزها في كأس مصر لكرة القدم بين الاسماعيلى وبيراميدز بكأس مصر، وفي كرة الطائرة يلاقي الأهلى خيبل اليمنى والزمالك أمام بنى ياس الإماراتى في ثالث أيام البطولة العربية للطائرة.

اليوم، تستكمل منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر حيث تقام مباراة الاسماعيلى وبيراميدز في تمام الخامسة عصراً على ستاد الإسكندرية في أقوى مواجهات هذا الدور.

ويسعى الدراويش لمواصلة مشواره بنجاح في هذه البطولة سعياً للتتويج باللقب الثالث بعد الفوز بالبطولة مرتين عامى 1997 و 2000 ، فيما يسعى بيراميدز للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته في المباراة النهائية بالنسخة الماضية.

وتأهل النادى الإسماعيلى إلى دور الـ16 من كأس مصر بعدما تفوق على الإعلاميين بهدفين نظيفين، فى دور الـ32 من المسابقة، ثنائية الإسماعيلى جاءت عن طريق محمد مخلوف فى الدقيقة 33، قبل أن يضاعف بيكيتى من التفوق في الدقيقة 42 بتسجيل الهدف الثانى بينما تفوق بيراميدزعلى النجوم بدور الـ32 بستة أهداف لواحد.

وفي ثالث أيام البطولة العربية لأندية الكرة الطائرة التي تستضيفها مصر بإستاد القاهرة وصالة المقاولون العرب على صعيد المجموعات الأربعة، وتشهد منافسات اليوم لقاءات بين كلا من: وادى موسى الأردني مع السلام العمانى و الأهلى مع خيبل اليمنى و بنى ياس الإماراتى مع الزمالك و الخدمات الفلسطيني  مع العربى القطرى و شباب الأهلى الإماراتى مع الاهلى البحرينى و البيشمركة العراقى مع كاظمة الكويتى.

ويقع فريق الأهلى ضمن المجموعة الأولى بجانب أندية كل من، أساريا الليبى والسيب العمانى وخيبل اليمنى، بينما جاء الزمالك فى الجموعة الثالثة التى تضم كلاً من غاز الجنوب العراقى وبنى ياس الإماراتى ووادى موسى الأردنى والسلام العمانى.

وفي دوري محترفي اليد، تقام اليوم الجمعة مواجهتى الأهلى مع البنك الأهلى والزمالك مع طلائع الجيش المؤجلتين من أمس الخميس في إطار الجولة الثالثة بالمرحلة الثانية في دورى محترفى كرة اليد للموسم المحلى 2029 / 2020.

وكان سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات بإتحاد كرة اليد أعلن عن تأجيل كلا اللقاءين 24 ساعة بسبب البث التليفزيونى لنقلهما على الهواء مباشرة. بينما تقام الجولة الرابعة بدورى المحترفين  يوم الخميس 27 فبراير بمواجهات بين كلا من ، هليوبوليس مع الأهلى و البنك الأهلى مع سبورتنج و طلائع الجيش مع سموحة و الأوليمبى مع الزمالك.

أما الجولة الخامسة فتقام يوم الخميس 5 مارس المقبل بمواجهات بين كلا من ، سبورتنج مع الأهلى و طلائع الجيش مع هليوبوليس  و البنك الأهلى مع الزمالك  وسموحة مع الأوليمبى.

وضمن فعاليات كأس العالم للشيش في إستاد القاهرة، والتى تعد أحد الجولات المؤهلة على أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة عدد من اللاعبين المصنفين، ويتنافس في هذه البطولة المؤهلة حوالي 200 لاعب يمثلون 42 دولة من مختلف أنحاء العالم من بينهم أبطال مصر.

وقال عبد المنعم الحسينى، رئيس اتحاد السلاح، إنه من ضمن الدول المشاركة فى البطولة الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وكوريا وروسيا وكندا والبرازيل والأرجنتين والصين التى وصلت للقاهرة بالفعل وأوكرانيا وإسبانيا وكرواتيا والبرتغال وسلوفاكيا وتايلاند والمجر وأستراليا والتشيك وقبرص واليونان والدنمارك وجورجيا وبولندا وبلجيكا والنمسا وهونج كونج وفنزويلا وغيرها من الدول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق