فريق طبي من جامعة عين شمس يجري 250 عملية جراحية مجانية بدولة مالي

السبت، 22 فبراير 2020 01:42 م
فريق طبي من جامعة عين شمس يجري 250 عملية جراحية مجانية بدولة مالي

يصل إلى دولة مالي اليوم فريق طبي رفيع المستوى من مستشفيات جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور شريف علوان أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب وعضوية الأستاذ الدكتور أيمن جعفر أستاذ طب و جراحة العيون والدكتور أحمد بيومي مدرس طب وجراحة العيون والدكتور نورالدين حسين مدرس طب و جراحة العيون. 
 
وصرح الدكتور شريف علوان اليوم بأن زيارة الوفد الطبي تأتي في إطار العلاقات المصرية الإفريقية وتفعيلاً للدور الخدمي والإنساني لمستشفيات جامعة عين شمس.
 
وقال إن فكرة القافلة نبعت من الإيمان بالبعد القومي والعمق الإفريقي لمصر وباقتراح من وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بالتعاون مع المعهد الاستوائي الأفريقي لطب العيون بغرب إفريقيا "أيوتا".
 
18814520351582364591
 
وأوضح أن القافلة، تستمر لمدة ستة أيام لخدمة أهالي العاصمة باماكو، وتستهدف إجراء ٢٥٠ عملية جراحية مجانية لغير القادرين من الشعب المالي بالإضافة إلى إلقاء محاضرات للأطباء. 
 
وأشاد علوان بالدور الذي قامت به وزارة الخارجية و السفارة المصرية بمالي في تسهيل مهمة الفريق الطبي المصري وتوفير كافة سبل التأمين والتواصل خاصة في ظل ما تشهده من قلاقل سياسية وانتشار الأوبئة والأمراض وبخاصة الحمى الصفراء والملاريا نظرا لما تعانيه الدولة من فقر شديد ، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تتحمل ٨٠% من تكاليف القافلة سواء الانتقالات أو المعدات والمستلزمات الطبية (عدسات للزرع والمحاليل اللازمة لها والمشارط المستخدمة )، في حين تتحمل الجامعة توفير كافة مستلزمات التخدير .
 
وتأتي زيارة الوفد الطبي رفيع المستوى تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسفير كريم أمين عن الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بوزارة الخارجية
 
جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الرسمية و التلفزيون الرسمي بدولة مالي أعلنت عن وصول القافلة الطبية والتعليمية لجامعة عين شمس لما تمثله من أهمية كبرى للشعب المالي الذي يعاني من فقر شديد .. ومن المقرر أن يتم استقبال الفريق الطبي رسمياً بوزارة الخارجية بمالي والسفارة المصرية هناك.
 
وقد أعرب الفريق الطبي المشارك في قافلة جامعة عين شمس لدولة مالي عن تحمسه الشديد للقيام بواجبهم الوطني والإنساني ، برغم ما قد تعتريه المهمة من تحديات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق