الأعلى للجامعات: لا صحة لتقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الأحد، 23 فبراير 2020 08:14 م
الأعلى للجامعات: لا صحة لتقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني
ابراهيم الديب

 

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات انتظام العملية الدراسية في الجامعات وفق الخريطة الدراسية المعلنة مسبقاً دون تغيير.

ونفى المصدر، ما تم تداوله بشأن توجه عدد من الجامعات أو التعليم العالي إلى تقديم موعد الامتحانات على خلاف ما تم إعلانه أمس، من قبل المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الدورية.

وأكد المصدر أن الوزير شدد على ضرورة الانضباط فى العملية التعليمية، والانتظام فى حضور أعضاء هيئة التدريس والالتزام بالجداول الدراسية، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي من المجلس الأعلى للجامعات، مع ضرورة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأهلية الجديدة والجامعات المصرية، التي تقع في نطاقها الجغرافي.

وأشار إلى أن هناك كليات داخل الجامعات تحتاج إلى امتحانات عملية قبل النظرية، وفي هذا الموقف يتم وضع جداول الامتحانات وسيرها وفق طبيعة كل كلية في الجامعات على حدا.

يذكر أن الخريطة الزمنية الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، أقرها المجلس الأعلى للجامعات على النحو التالي: تبدأ الدراسة في يوم السبت 8 فبراير 2020، ولمدة خمسة عشر أسبوعًا، وتجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو وفقًا لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق