السيسى يؤكد أهمية دور المحاكم الدستورية فى عملية التنمية بأفريقيا باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار

الإثنين، 24 فبراير 2020 04:04 م
السيسى يؤكد أهمية دور المحاكم الدستورية فى عملية التنمية بأفريقيا باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار
الرئيس عبد الفتاح السيسى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر الرابع الذي تنظمه المحكمة الدستورية المصرية للمحاكم الدستورية والعليا الأفريقية.

WhatsApp Image 2020-02-24 at 3.56.40 PM

حضر اللقاء المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

WhatsApp Image 2020-02-24 at 3.56.39 PM
 
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسى رحب برؤساء المحاكم، مؤكداً التقدير العميق لأهمية دور المحاكم الدستورية فى مصر ومختلف الدول الأفريقية، وحرص مصر على تنظيم المؤتمر بصورة دورية لدعم دور السلطة القضائية في المجتمعات الأفريقية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المحاكم العليا الأفريقية في مجال القضاء الدستورى، بما يساهم في إرساء العدالة والديمقراطية وحماية حقوق المواطنين في مختلف دول القارة.
 
كما أكد الرئيس أهمية دور المحاكم الدستورية في عملية التنمية فى القارة، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاستقرار وتثبيت دعائم الدول، وأنها تتولى مسئولية كبيرة فى حماية المجتمعات من خلال إعلاء أحكام الدستور والتصدى للعديد من التحديات التى تواجهها، وعلى رأسها محاولات هدم الدولة وزعزعة الأمن والاستقرار.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة