فريد الديب: من يهاجمون مبارك الآن لا يقدرون حرمة الموت

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:44 م
فريد الديب: من يهاجمون مبارك الآن لا يقدرون حرمة الموت
مرفت رياض

قال فريد الديب محامي الرئيس الراحل حسني مبارك أنه يتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعلن الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام حدادا علي وفاة الرئيس الأسبق داخل احدي المستشفيات.

 

وأكد الديب خلال مكالمته الهاتفية مع برنامج " علي مسئوليتي " الذي يقدمه الإعلامي احمد موسي علي قناة صدي البلد أن هذه الإجراءات التي ستتم تقديرا لدور الرئيس الأسبق.

 

وأضاف الديب : أضم صوتي لصوتك بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أسرة الرئيس الراحل بتوجيه الشكر للرئيس السيسي على هذا التكريم واعلان الحداد العام، ونعيه في بيان إلى الأمة، كل ذلك يدل على أن الرئيس السيسي رجل يعرف أقدار الرجال، والحمد لله أنني في المستشفى بالغرفة المجاورة الموجود بها الرئيس الراحل، "وجالي " إحساس بعد أن تم هذا التكريم وإعلان الحداد وكأن الرئيس الراحل يتبسم راضيا.

 

وأشار خلال مكالمته الهاتفية قائلا: يؤسفني أن بعض الناس وبعض القنوات تقول كلام غير لائق في حق الرئيس الأسبق، فبعضهم يقول لا يجوز الترحم عليه وغيره من الكلام الغير لائق على الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهذا نوع من عدم تقدير حرمة الموتى، وكلهم موتى وحسابهم عند الله تعالى، فهل الرئيس مبارك لا توجد له مآثر كقائد عسكري كبير قاد سلاح الطيران، وأعد سلاح الطيران كي يخوض معركة الكرامة والعزة، لا ولم يكن ذلك فقط، لكنه وهو رئيس جمهورية افتتح عهده بالإفراج عن كل المعتقلين الذين اعتقلوا في سبتمبر عام  1981، بالإضافة للعديد من مواقفه التي قام بها قدر استطاعته وجهده، ولا يوجد أحد في هذه الدنيا لا يوجد ماله وما عليه، لكن وجب علينا تجاه انسان رحل عن دنيانا أن نذكر مآثره مثلما تفعل العديد من القنوات، مؤكدا أن الرئيس السيسي تفضل ونعى الرئيس الأسبق، وهو ما قامت به عدد من الجهات الرسمية مثل القيادة العامة للقوات المسلحة، وشيخ الأزهر ، ويجب ذكر ما نجح فيه وسياسته التي انتهجها لتجنيب البلاد ويلات الحروب.

وطالب الديب الترحم علي الرئيس الراحل، مع اعتبارها مرحلة وانتهت ويجب التركيز فيما هو في صالح البلد والوطن والإسلام.

 

وعن ترتيبات الجنازة قال الديب، حتى الآن ستكون غدا، أما عن العزاء من المحتمل تأخيره يوما لأن هناك من سيأتون من بلاد مختلفة وسيتم تحديد ذلك خلال الساعات المقبلة.

 

كان مبارك قد توفي وقد حدثت الساعة 11.20 صباحا، وفشلت كل محاولات الأطباء لتصعد روحه إلى بارئها الأعلى داخل إحدى المستشفيات

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة