مجلس مدينة نخل يرفع آثار السيول ..واستعدادات لزراعة الذرة والبطيخ( صور)

الأربعاء، 26 فبراير 2020 10:58 م
مجلس مدينة نخل يرفع آثار السيول ..واستعدادات لزراعة الذرة والبطيخ( صور)
محمد الحر

أنهى مجلس مدينة نخل رفع آثار السيول التي ضربت المنطقة، يوم أمس الثلاثاء ، وقامت معدات المجلس بفتح الطرق الرئيسية ومعاينة آثار السيول بالقرى التي تقع قرب مساراتها وتم تقديم المساعدات اللازمة للأهالي.
 
وقال سليمان فرج رئيس مركز ومدينة نخل إنه تابع خلال جولة ميدانية بمرافقة صبري عبد الغنى مدير الادارة التعليمية خليل سكرتير المجلس والمهندس عوده مدير الادارة الهندسية ولجنة الازمات بالمجلس ، وتم اعادة التيار الكهربائي ، ومغادرة ،3 أسر لمدرسة أبو صوان بعد تحسن الأحوال الجوية.
 
وأشار فرج إلى أن الجولة شملت تفقد منطقه الرواق وأبو روثة والغبية والخصيص التابع لقرية السلام ، وتم تقديم المساعدات اللازمة على أهالي منطقة أبو صوان حسب توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 
وأكد فرج في تصريحات خاصة ل"صوت الأمة " انه زار كافة التجمعات السكنية التابعة لقرى المركز والتقى بالأهالي والمزارعين ، وجاري العمل على الاستجابه لمطالبهم لتوفير تقاوي الذرة والبطيخ لزراعة أراضيهم بعد أن غمرتها مياه السيول وأصبحت جاهزة للزراعة .
 
وأكد أن السيول لم تتسبب في اي خسائر أو أضرار، موضحا أن كافة الطرق الرئيسية والفرعية سليمة تماما ومفتوحة أمام حركة السير.
 
وأشار  رئيس مدينة نخل إلى إنه نائبه بشير سلطان برفع  أثر السيول بقرية الريد  وإعادة الاةدوضاع إلى طبيعتها ، موضحا أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار الساعة برئاسة  طارق الهندي مدير إدارة الأزمات طارق الهندى بمجلس مدينة نخل. 
 
وواصلت مياه السيول التدفق لمسارها وتوقفت أمام سد الروافعة ، أحد أكبر السدود التعويضية بمنطقة وسط سيناء ، وفاضت المياه الزائدة عن ارتفاع السد واتجهت لمسار سد وادي العريش وانتهت بمياه البحر المتوسط بمدينة العريش.
 
 
 
 
  (7)
(7)

  (6)
(6)

  (4)
(4)

  (5)
(5)

  (3)
(3)

  (2)
(2)

  (1)
(1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق