طرق الوقاية من فيروس "كرونا"..ندوة تثقيفية لجمعية حقوق المرأة بالعريش (صور)

الأربعاء، 26 فبراير 2020 10:54 م
طرق الوقاية من فيروس "كرونا"..ندوة تثقيفية لجمعية حقوق المرأة بالعريش (صور)
محمد الحر

 
نظمت جمعية حقوق المرأة السيناوية بشمال سيناء ، مساء الأربعاء ندوة تثقيفية حول طرق الوقاية من فيروس "كرونا"  بمقر الجمعية في حي المساعيد بمدينة العريش وقال الدكتور حاسم حمدي، مدير إدارة التثقيف الصحي والإعلام بمديرية الصحة بشمال ، أن منظمة الصحة العالمية بصدد إصدار بيان بخروج فيروس كرونا عن السيطرة ، ما يعتبر أمرًا كارثيًا.
 
وأضاف حمدي، أن من بين أعراض الإصابة بالمرض الحمي والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس والالتهاب الرئوي والفشل الكلوي..
 
وأكد  مدير إدارة التثقيف الصحي والإعلام بمديرية الصحة بشمال سيناء على إنتقال المرض من خلال الرزاز المتطاير من المريض ولمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، بجانب المخالطة المباشرة للمريض.
 
 
وشدد "حمدي "على ضرورة عزل الطفل المصاب بارتفاع درجة الحرارة في غرفة صغيرة في المنزل  لمدة 3 أيام ، وفي حالة عدم انخفاض درجة الحرارة يجب نقل الطفل للمستشفي، وتجنب التواجد بالأماكن المزدحمة ، بجانب لبس الكمامات الطبية أثناء الاختلاط بعدد كبير من المواطنين.
 
وأكد فتحي عثمان ، مدير مكتب التثقيف والإعلام علي أهمية التوعية الصحية بأعراض الأمراض المعدية وأهمية طرق الوقاية التي تتلخص في، غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، التهوية الجيدة للمنازل والمنشآت، تطهير الأسطح التي تتلوث سريعًا،  تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس، تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات،التغذية السليمة وشرب الماء بكثرة وممارسة الرياضة، البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين في حالة وجود أعراض مرضية.
 
وأوضحت  سوسن حجاب، رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية، أن الجمعية تشارك في التوعية بمخاطر الأمراض المعدية وفيروس كرونا وطرق الوقاية منها، من خلال عدد من الندوات التي تنفذها الجمعية، بجانب توزيع المنشورات علي المواطنين للتعرف علي طرق الوقاية الصحيحة من الأمراض والفيروسات.
 
 
حضر الندوة، سوسن حجاب، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إبراهيم سالم، المديرالتنفيذي للجمعية، الدكتور حاسم حمدي، مدير إدارة التثقيف الصحي والإعلام بمديرية الصحة بشمال، فتحي عثمان" مسئول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية.
 
 
  (6)
(6)

  (7)
(7)

  (4)
(4)

  (5)
(5)

  (2)
(2)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة