اشتعال أزمة عقوبات السوبر.. الأهلي يتمسك بالقانون.. والزمالك "ولا همه".. واتحاد الكرة: احنا صح

الخميس، 27 فبراير 2020 04:00 م
اشتعال أزمة عقوبات السوبر.. الأهلي يتمسك بالقانون.. والزمالك "ولا همه".. واتحاد الكرة: احنا صح
صوره ارشيفيه

مازالت العقوبات التى أعلنها اتحاد الكرة والخاصة بمباراة السوبر بين الأهلى والزمالك التى أقيمت فى الإمارات مؤخراً، حديث الشارع المصرى، وكذلك مسئولى الناديين، فى ظل رفض الجميع لتلك للعقوبات سواء الأهلى أو الزمالك، وإعلان كل طرف التصعيد ضد اتحاد الكرة.

من جهته، تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بتظلم  ضد عقوبات لجنة الانضباط، التى جاءت تجاه عدد من نجوم الفريق بعد أحداث مباراة السوبر المحلى، وذلك بتوصية من اللجنة القانونية، حيث إنها خطوة ضرورية قبل التصعيد للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أو المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، كما أعلن اتحاد الكرة منع التعامل مع اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية .

فيما انتقد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق فى اتحاد الكرة بعد مباراة السوبر المصرى، وقال فى تصريحات تليفزيونية، "فيه عقوبات وقعت على شيكابالا وإمام عاشور وعبد الله جمعة وأحمد زاهر الإدارى ورئيس الزمالك المحترم غصب عنهم، وهى وقعت بناءً على أيه؟، لا عقوبة أو جريمة إلا بنص، قدامى لايحة الانضباط والأخلاق، ومفيش لايحة إلا بتعتمد من الجمعية العمومية، لايحة الزمالك مين اللى اعتمدها؟ الجمعية العمومية، وكذلك لايحة الأهلي، مفيش هنا ملوخية وطبيخ وبامية، هل يقدر مجلس إدارة أى نادى يعمل لايحة ويصدق عليها؟، غصب عنك يا عمرو يا جنايني بعلمك القانون"، حسب تعبيره.

وأضاف رئيس الزمالك، "المادة 39 صدق مجلس الإدارة على هذه اللائحة التى لم تعرض على الجمعية العمومية بيقى ليس لها قيمة والقانون واضح، اللى ألفته وأنا عندى 24 سنة ".

وتابع رئيس الزمالك، "العقوبات التى وقعت على الأهلى والزمالك لا قيمة لها، ولم تعرض على الجمعية العمومية أو تنشر فى جريدة رسمية، وأنتوا عملتوا مذبحة للأهلى والزمالك وولعتوا البلد وعملتوا احتقان ودبحت لعيبة فى الأهلى والزمالك".

وفى المقابل، كشف مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة أن لائحة لجنة الانضباط بالجبلاية قانونية بنسبة 100%، وأنه لا يشترط أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية قبل اعتمادها.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، أن ما يقال حول بطلان لائحة لجنة الانضباط بالجبلاية غير صحيح على الإطلاق، مشددين على أن اللائحة الوحيدة التى يجب الرجوع فيها للجمعية العمومية هى لائحة النظام الأساسى.

وأشار مسئولو الجبلاية إلى أن لائحة لجنة الانضباط تم نشرها على الموقع الرسمى لاتحاد الكرة يوم 20 سبتمبر الماضى أى قبل انطلاق الدورى العام بيوم واحد، كما تم تسليمها لمسئولى الأهلى بمجرد طلبها.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التى جمعت الأهلى والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى، ما يلى على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة:

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر ادارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديى الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه.

ومنع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق