لتزويرهما شهادة الماجيستير.. مجازاة مسئولين بالمركزي للمحاسبات

الإثنين، 02 مارس 2020 04:05 م
لتزويرهما شهادة الماجيستير.. مجازاة مسئولين بالمركزي للمحاسبات
أحمد سامي

قررت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة، مجازاة مسئولين بالجهاز المركزى للمحاسبات، لاتهامهما باصطناع شهادتين تفيد حصولهما على الماجيستير المهنى بخلاف الحقيقة .
 
وأكدت المحكمة أن المحالين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفى بمحاولتهما إدخال الغش والتدليس على جهة الإدارة التابعين لها، فوضعا أنفسهما موضع الريب والشبهات، وأتيا فعلا من شأنه أن يفقدهما الثقة والاعتبار، بما من شأنه أن يشكل ذنبا إداريا يستوجب مجازاتهما عنه بالجزاء المناسب.
 
ونسبت النيابة الإدارية لنائب أول مدير إحدى الإدارات بالجهاز المركزى للمحاسبات، ومدير عام أيضًا بإحدى الإدارات، الاشترك مع مجهول فى اصطناع شهادتين متضمنتين على خلاف الحقيقة حصولهما على درجة الماجستير المهني من جامعة القاهرة بالتعاون مع ما يسمى الأكاديمية العربية الدولية خلال عام 2015 واستعملا هاتين الشهادتين المزورتين لتقديمهما إلى جهة عملهما للاعتداد بما أثبت بهما بالمخالفة للحقيقة على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.
 
وجاء بالتحقيقات أن الواقعة بدأت ببلاغ للجهاز المركزى للمحاسبات، بشأن ما أسند لعضوى الجهاز من اصطناعهما شهادتين تضمنتا حصولهما على درجة الماجستير المهني من جامعة القاهرة بالتعاون مع ما يسمى الأكاديمية العربية الدولية، وذلك على خلاف الحقيقة وتقديمهما إلى جهة عملهما بقصد إرفاقهما بملفي خدمتهما ومنحهما المستحقات المالية المقررة عن الحصول على تلك الدرجة العلمية دون وجه حق، ولإعداد استمارة لصرف العلاوة والحافز المستحق.
 
وقضت المحكمة التاديبية بمجلس الدولة بمجازاة نائب أول مدير إحدى الإدارات بالجهاز المركزى للمحاسبات، ومدير عام أيضًا بإحدى الإدارات بعقوبة اللوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة