المسماري: ليبيا تقدم التحية للقضاء المصري على تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي

الأربعاء، 04 مارس 2020 10:55 م
المسماري: ليبيا تقدم التحية للقضاء المصري على تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي
المسماري
دينا الحسيني

وجهت ليبيا التحية للقضاء المصري على تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام العشماوي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، الذي عقده قبل قليل.

خلال المؤتمر استعرض المتحدث باسم الجيش الليبي أخر التطورات في المشهد الليبي ومعارك الجيش ضد التنظيمات الإرهابية في طرابلس، وقال إن الجيش الليبي تمكن من قتل 35 مرتزقا سوريا بضربة واحدة في منطقة صلاح الدين، مشيرا إلى أن العدد أكبر من ذلك بكثير بسبب وجود جثث تحت المباني.

وأكد المسماري أن المبعوث الأممي غسان سلامة دخل الأزمة الليبية من الباب الخطأ فسقط في الهاوية، معلقا على إعلان المبعوث الأممى في ليبيا استقالته من منصبه.

وفى وقت سابق كشف اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمي للجيش الليبى، تفاصيل الخروقات التي ترتكبها المليشيات الإرهابية المسلحة في العاصمة طرابلس، بجانب عمليات إرسال الأسلحة التي يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى جماعات الإرهاب التابعة لحكومة الوفاق الليبة التي يتزعمها فايز السراج، مطالبا المجتمع الدولى بضرورة التصدي للخروقات التركية واستمرار إرسال أنقرة الأسلحة إلى الإرهابيين عبر الحدود الليبية.

وعرض المتحدث الرسمي للجيش الليبى، فيديو يكشف الخروقات التي ارتكبها الرئيس التركى من خلال عدم التزامه بالقرارات الدولية التي نصت على حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

كما وجه أحمد المسمارى، العزاء إلى جمهورية مصر العربية وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك،  مؤكدا أنه بطل حرب أكتوبر، كما تطرق المتحدث الرسمي للجيش الليبى، عن العمليات التي يقوم بها الجيش الليبى لوقف تدخل تركيا في العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث الرسمي للجيش الليبى، إن الجيش الليبى رصد 31 خرقا حتى الآن لوقف إطلاق النار من جانب قوات الوفاق، موضحا أن قوات الوفاق تخرق الهدنة وتستهدف الأحياء الآمنة بالأسلحة الثقيلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق