اللواء أحمد المسماري.. يكشف كواليس أحداث منطقة صلاح الدين

الخميس، 05 مارس 2020 04:00 م
اللواء أحمد المسماري.. يكشف كواليس أحداث منطقة صلاح الدين
أحمد المسمارى

وجهه اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، التحية للقضاء المصري على تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي، والذى تم تنفيذ الحكم عليه صباح الأربعاء، كما استعرض المتحدث باسم الجيش الليبى، أخر التطورات في المشهد الليبى، ومعارك الجيش ضد التنظيمات الإرهابية فى طرابلس.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبى، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده منذ قليل، وبثته قناة إكسترا نيوز، إن الجيش الليبى تمكن من قتل 35 مرتزقا سوريا بضربة واحدة في منطقة صلاح الدين ، مشيرا إلى أن العدد أكبر من ذلك بكثير بسبب وجود جثث تحت المباني.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبى، أن المبعوث الأممي غسان سلامة دخل الأزمة الليبية من الباب الخطأ فسقط في الهاوية، معلقا على إعلان المبعوث الأممى في ليبيا استقالته من منصبه، متابعا: لا تعليق من القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، حتى الآن على استقالة غسان سلامة.

وأوضح اللواء أحمد المسمارى، أن هناك حشود عسكرية لقوات الوفاق في منطقة الهيرة وما قبل العزيزية، لافتا إلى أن المدفعية التابعة لقوات حكومة الوفاق غير المعتمدة تهدد الأحياء الآمنة في منطقة قصر بن غشير، وأن هناك اشتباكات مع قوات الوفاق غير المعتمدة في منطقة الهضبة.

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبى، إلى أن الجيش الليبى تمكن من إسقاط 6 طائرات مسيرة لقوات الوفاق خلال الأيام الماضية، موضحا أن القوات المسلحة الليبية تقوم بواجبها على أكمل وجه في السيطرة على العاصمة ومواجهة العناصر الإرهابية .

وأشار اللواء أحمد المسمارى، إلى أن المنطقة الوسطي في ليبيا تشهد هدوءا كبيرًا مع بعض الخروقات البسيطة من جانب حكومة الوفاق التي يتم بالرد عليها، متابعا: لذلك فخط النار هادئ، أما المنطقة الغربية فهناك تطور لافت للنظر خلال الساعات 48 الماضية، حيث تم رصد محاولات من الميليشيات للقيام لعمليات ضد القوات المسلحة بمنطقة طرابلس، وتمكنت القوات من صد المجموعات الإرهابية المدعومة من المقاتلين الأجانب الممولين من الخارج عبر الضربات الاستباقية، كما تم إسقاط 6 طائرات مسيرة لقوات الوفاق خلال يوم واحد، وكافة وحداتنا مدعومة بالدفاع الجوى.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ينشر الفوضى في الأراضي الليبية عبر نقل المقاتلين المرتزقة ودعمهم ماليًا، متابعا: حققنا إنجازات في إعادة تأهيل القوات المسلحة الليبية رغم الحروب التي نخوضها.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى أن سيطرة المليشيات الإرهابية في طرابلس مكنتهم من تهريب الأموال الليبية والذهب إلى الخارج، في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الليبي من الأمور المالية، موضحا أن الإرهابي المصري أبو اليقظان من جبهة النصرة التابعة للقاعدة موجود الآن في طرابلس، ومستطردا: جيش أردوغان في ليبيا من جنسيات مختلفة بمقابل مادي ومخابرات تركية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق