طلبات الإحاطة تحاصر حكومة مدبولي.. والأخيرة ترد

الأحد، 08 مارس 2020 05:00 م
طلبات الإحاطة تحاصر حكومة مدبولي.. والأخيرة ترد
مجلس النواب- أرشيفية
سامي سعيد

يناقش مجلس النواب العشرات من طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب على مدار الأسبوع الحالي تبدأ اليوم الأحد بمناقشة ما يقرب من 45 ملفا من بينها 36 طلب احاطة وتستمر غدا الاثنين بنحو 47 طلبا آخرين وتنتهي الثلاثاء القادم بمناقشة ما يقرب من 50 طلب إحاطة.

في المقابل يحضر هذا الأسبوع ما يزيد عن 10 وزراء للرد على هذه الطلبات بالإضافة الي مناقشة عدد من الملفات الأخرى من بينها مشروعات قوانين ومناقشة مشروعات وخطط الحكومة خلال الفترة الماضية، ومن بين هؤلاء الوزراء الكهرباء والإسكان والبيئة والمالية والمحليات.

ومن بين الملفات التي تناقشها جلسة غدا الاثنين تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من أحمد محمد سيد أحمد، بشأن دعم نادى سيدي سالم الرياضي مادياً ولوجستياً مركز سيدي سالم، بجانب اقتراح بشأن تخصيص جزء من الأرض المملوكة لوزارة التضامن الاجتماعي ليكون مركز شباب لأهالي مؤسسة الزكاة- بحي المرج محافظة القاهرة.

فيما تحضر الدكتور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي غدا اجتماع اللجان النوعية لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب مدحت الشريف، بشأن أوجه القصور المتعددة في إدارة ملف القروض والمنح بواسطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

كذلك تعقد لجنة الصناعة بالبرلمان جلسة استطلاع ومواجهة بشأن استراتيجية الحكومة حول توفير الأراضي الصناعية للمستثمرين وتسعيرها في إطار البُعد الاقتصادي للصناعة وزيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل والسلع والمنتجات في السوق المحلي، بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق