‪‎‪ فيها حاجة حلوة وهشتاجات وباقة ورد.. المصريون يتضامنون مع "الشاب الصين"

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:38 م
‪‎‪ فيها حاجة حلوة وهشتاجات وباقة ورد.. المصريون يتضامنون مع "الشاب الصين"
الشاب الصينى
ولاء عكاشة

أثار الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، للشاب الصيني، الذي تعرض للتنمر من قبل المارة والسائقين، ، خلال اليومين الماضيين،  بأعلى الطريق الدائري بمنطقة المعادي، بعدما أصر سائق السيارة التي كان يستقلها  على إنزاله، وسط الطريق، غضب المصريين وإستيائهم، مما تعرض له الشاب من إيذاء نفسي ومضايقات لفظية، مؤكدين أن ماحدث ليس من أخلاق المصريين، وأن هذا التصرف لا يمت للشعب المصري بأي صلة.
 
فانطلق رواد مواقع التواصل الأجتماعي، بنشر الإعتذرات عبر صفحاتهم على "فيس بوك وتويتر"، معبرين عن إستيائهم مما حدث للشاب الصيني، وفي الوقت نفسه إعتذر عدد من نجوم الفن والغناء للشاب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الأجتماعي، مؤكديين أن ماحدث ليس من أخلاق الشعب المصري الذي يرحب بزواره من أي مكان وفي أي وقت.
 
وعلق الفنان أحمد السقا عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلا  "دي مش أخلاقنا يا مصريين. حقك علينا  ويا ريت كل واحد يقف جنب واحد زي ده.. لا للتنمر و لا للعنصرية.. احنا أكبر وأجدع من كدة بكثير.. حقك علينا.. ويا ريت اللي يعرف يوصل للرجل ده يتواصل معايا"
 
فيما نشر الشاعر أيمن بهجت قمر تغريدة عبر حسابه قائلا "أنا المواطن أحمد بهجت قمر بعتذر لك من كل قلبي عن المنظر المؤسف دا واغلبية المصريين أحزنهم جدا اللي حصل معاك مصر والمصريين مش كلهم كدا، مصر فيها زعماء وعلماء وأدباء وفانين ودكاترة ومهندسين وفيها برضو شوية لمامة حق علينا".
 
وتضامن الفنان رامي جمال مع الواقعة قائلا " وكتب المغني المصري، رامي جمال: "هتجنن من ساعة ما شوفت الفيديو ونفسي نعرف نلاقيه ونخليه يشوف المعدن الحقيقي لأهلنا والكرم والجدعنه اللي إحنا مشهورين بيها اللي حصله ده عنصرية مربوطة بذعر من المرض لكن ده فعلاً مش مقبول".
 
وفعل رواد "تويتر" تغريدة "حقك علينا" لتقديم الاعتذار للشاب الأسيوى نيابة عن الشعب المصرى لمضايقات السائقين له.
 
وتوجه أمس موجوعة من الشباب المصريين، إلى محل إقامة الشاب الصيني بأحد الفنادق، مقدمين له باقة من الزهور، ليعتذروا نايبة عن جميع المصريين لما بدر، من البعض يومها، من تصرفات غير أخلاقية.
 
ونشرت الإعلامية الصينية فيحاء وانج، فيديو عبر حسابها بأحد مواقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك"، تكشف فيه عن لقائها بالشاب الصيني، ضحية التنمر، مشيرة إلى أعتذار العديد من المصريين، عن ذلك السلوك المشين ودعت الجميع من أجل محاربة فيروس كورونا القاتل.
 
وعلقت فيحاء قائلة "مساء الخير أصدقائي الأعزاء..قبل قليل، التقيت مع الشاب الصينى الذى تعرض للتنمر بسبب كورونا وسط الطريق الدائرى بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين عن اعتذارهم عن ما حدث.. نحن إخوة فى الإنسانية وكان هذا النوع من الظواهر نادرا".
 
ونشرت خلال الفيديو، زيارة الشباب المصري للشاب الأسيوي في محل وإقامته وهم يقدمون له باقة الزهور، وتدوار رواد مواقع التواصل الأجتماعي" فديدو الإعتذز"، معبرين عن فرحتهم لما قاموا به هؤلاء الشباب، "هي دي أخلاق الشعب المصري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة