ملك البحرين يتسلم رسالة من السيسي ويعرب عن تضامنه مع مصر في حقوقها المائية

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:27 م
ملك البحرين يتسلم رسالة من السيسي ويعرب عن تضامنه مع مصر في حقوقها المائية

تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تتصل بالعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين والمستجدات الإقليمية والدولية، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وسلم الرسالة سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وذلك خلال استقباله من ملك البحرين في قصر الصافرية اليوم، كما نقل إلى الملك تحيات وتقدير الرئيس المصري وأصدق تمنياته لشعب مملكة البحرين بالمزيد من التقدم والرفعة.
 
ورحب الملك بوزير الخارجية، وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته الطيبة لشعب مصر العزيز بدوام الرقي والتطور.
 
 وأكد الملك اعتزازه بما يجمع مملكة البحرين ومصر الشقيقة من روابط الأخوة الراسخة، وبما وصل إليه التعاون الوثيق من مستوى متقدم على كافة المستويات، منوهاً بمثل هذه الزيارات التي تدعم مسار التعاون والتشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.
 
 وأعرب الملك عن تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة لضمان حقوقها المشروعة في حصتها من مياه نهر النيل، الذي يمثل شريان حياة للشعب المصري الشقيق ودعمها للجهود الحميدة التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق بين كل من مصر والسودان وأثيوبيا فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدا رعاه الله أن أمن مصر ركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي العربي.
 
 كما ثمن الدور التاريخي الريادي لجمهورية مصر العربية الشقيقة في حماية الأمن القومي العربي وحرصها على صون المصالح العربية ووحدة الصف بين الأشقاء العرب، وتعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
 
 من جانبه، أثنى الوزير سامح شكري على دور ملك البرحين وجهوده في تطوير العلاقات البحرينية المصرية، مؤكداً اعتزاز مصر قيادةً وشعباً بالمواقف العربية الأصيلة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك تجاه مصر وشعبها ودورها المشرف في دعم العمل العربي المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة