مات سويدار لـ«رامي رضوان»: اتنمى زيارتى لمصر بسبب علاقة الدفء والحب

الأربعاء، 11 مارس 2020 11:37 م
مات سويدار لـ«رامي رضوان»: اتنمى زيارتى لمصر بسبب علاقة الدفء والحب
الصحفي الامريكى

قال الصحفى الأمريكى مات سويدار، الذى وثق رحلته من بالإصابة فيروس كورونا عبر الباخرة النيلية، بالأقصر، إلى الحجر الصحى، : "سعيد بزيارتى لأماكن كثيرة فى مصر.. وتعرضت للإصابة بالمرض قبل مغادرة مصر بساعتين فقط، والآن بتمتع بصحة جيدة وجميع التحاليل سلبية للمرض وسعيد بذلك".  
 
وأضاف مات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر امين، عبر برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"،: "المصريين ساعدونى في تعلم بعض الكلمات باللغة العربية مثل كلمة "منديل" و "شكرا حبيبي". واستمر في المستشفى لمدة 9 أيام وأحب مصر ويتمنى العودة لبلدى وأصدقائى، واتمنى زيارة مصر مجددا وبالرغم من موضوع كورونا الا اننى احب مصر وسأزور مصر بسبب علاقات الدفء والحب مع المصريين الذين تواصلت معهم".
 
وأعلن الصحفى الأمريكى مات سويدار بموقع "تيك رادار" عدم إصابته بفيروس كورونا بعدما تم الاشتباه فى إصابته بمصر خلال تواجده فى الأقصر قبل أيام، متوجهًا بالشكر للأطباء المصريين وكافة أصدقائه القدامى والجدد داخل مصر.
 
وأشار الصحفى الأمريكى أنه يتناول طعام صحى لتقوية جهاز المناعة، للتغلب على فيروس كورونا.
نشر الصحفى الأمريكي صورا حيث ارتدى تيشيرت مرسم عليه قلب أحمر، ومدون عليه عبارة "أنا أحب مصر"، مشيرا هو أخر ما اشتراه بعد معرفة إصابته بفيروس كورونا.
 
وقال مات سويدار، عبر حسابه على تويتر: "هذا هو آخر تى شيرت اشتريته قبل اختبار فيروس كورونا.. شكراً لجميع أصدقائي المصريين الجدد وأطيب تمنياتي، ولكل شخص في المنزل.. أحصل على طعام صحى لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا، وكل العناصر الحيوية الخاصة بى جيدة..لا توجد أعراض".
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور تيدروس ادهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية أكد 70 % من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، محذرًا أن خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات حقيقيا جدا.
 
وحذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس من أن بعض البلدان لا تتعامل بالجدية اللازمة مع إجراءات مكافحة الوباء. وحذر من أن "قائمة طويلة" من البلدان التى لا تفعل ما يكفى لمحاربة فيروس كورونا، قائلا "هذا ليس تمرينًا، هذا ليس وقت الاستسلام، ليس وقت البحث عن أعذار" لكنه لم يسم البلدان المستهدفة بكلامه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة