القاهرة والجيزة طوارئ طول اليوم.. الفرق الميدانية كامل العدد والجميع في الشارع لسحب الأمطار

الخميس، 12 مارس 2020 07:56 م
القاهرة والجيزة طوارئ طول اليوم.. الفرق الميدانية كامل العدد والجميع في الشارع لسحب الأمطار

نشرت محافظتا القاهرة والجيزة مئات المعدات لشفط الأمطار، بالتزامن مع تساقطها على كافة الأنحاء، لشفط مياه الأمطار وتسليك بالوعات الأمطار، بحضور محافظى القاهرة والجيزة ونواب المحافظين.

وأعلنت أجهزة المحافظتين استمرار حالة الطوارئ بالتزامن مع تقلبات الطقس، مع إلغاء الأجازات لجميع الأجهزة التنفيذية وفرق المتابعة لمدة 3 أيام مع تكثيف التواجد الميدانى لمتابعة شفط المياه، وسط تواجد مكثف لمسئولى وعمال شركات المياه والصرف الصحى وهيئات النظافة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

وأجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة بأحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع بطريق المطار و صلاح سالم والنزهة ومصر الجديدة ومدينة نصر والعباسية وغمرة و رمسيس والتحرير.
 
وترأس غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة أعمال إزالة آثار الامطار التى تتعرض لها العاصمة حاليًا والتأكد من فاعلية ربط غرفة العمليات المركزية بغرف عمليات الأحياء والجهات المعنية وسرعة استجابتها وتفاعلها مع شكاوى المواطنين وذلك عقب عودته من جولة لأحياء القاهرة بدأها منذ الصباح الباكر تفقد خلالها أعمال شفط مياه الأمطار.
 
 
32020121410292-غرفة عمليات محافظة القاهرة  (1)
 
 
وأكد محافظ القاهرة على مدير غرفة العمليات بالمحافظة بالتنسيق المستمر مع قطاع الازمات بمجلس الوزراء والتنمية المحلية لمتابعة الموقف أولا بأول والاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات المياه على الفور.
 
 
وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون فى الشارع لرفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول مشيراً إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة خاصة عند منازل ومطالع الكبارى والميادين الرئيسية.
 
 
32020121410294-محافظ الجيزة يتابع شفط المياه  (2)
 
و قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات إضافة إلي الوقوف علي حاله الشوارع ، مؤكدا أنه تم الدفع بـ400 معده متنوعه لشفط مياه الامطار حيث تم التركيز على مطالع ومنازل الكبارى والانفاق والشوارع الرئيسية والحيوية لعدم التأثير على الحركة المرورية. 
 
وتابع محافظ الجيزة ميدانياً مجهودات رفع مياه الامطار بأحياء جنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور وشمال والعمرانية والهرم مشيراً أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات الطقس السئ منذ بداية فصل الشتاء بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة، لافتاً أنه تم حصر أماكن التهديدات خلال فترات سقوط الأمطار فى المرات السابقة والتى وصلت إلى 68 نقطة والتى تقع بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وأعلى الدائرى وعدد من الشوارع الرئيسية مؤكداً علي الاستعداد الكامل للتوجه السريع نحو أي تجمعات للمياه لإزالتها .
 
وأشار إلى أن مراكز ومدن المحافظة تشهد مجهودات مكثفه  لرفع أثار الامطار حيث تم رفع حالة التأهب القصوي وتوجيه رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني كما  تم مسبقاً رفع كفاءة مخرات السيول في مركزي أطفيح والصف لاستقبال الامطار .
 
كما وجه راشد بإلغاء الاجازات لكافة فرق العمل الميدانية لمواجهة الطقس السئ ورفع أثار الأمطار، وأوضح أن كافة الاجهزة التنفيذية  تبذل قصارى جهدها للتعامل مع تراكمات المياه ومواجهة الطقس السئ حيث تم تكليف فرق التشغيل والصيانة والمتابعة بالعمل على مدار اليوم بالإضافة إلى تسخير جميع الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والشفط للتعامل السريع وسحب تجمعات المياه وإزالة أى آثار للأمطار.
 
وحذرت محافظة الجيزة من إنقطاع المياه والكهرباء في أي وقت بسبب الأمطار، مطالبة المواطنين بضرورة تخزين كميات من المياه إضافية تحسبا لتأثر ضخ المياه نتيجة الأمطار الشديدة.
 
32020121410293-غرفة عمليات محافظة القاهرة  (2)
 
 
وطالبت الجيزة المواطنين بالابتعاد عن اكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وكذلك أعمدة الإنارة حرصا على حياتهم وفى حالة الانقطاع المتكرر للتيار يتم فصل الاجهزة الكهربائية لحين استقرار التيار مع التأكيد بعدم ملامسة مكونات الشبكات الكهربائية بالطرقات .
 
وأضافت: فى حالة انقطاع التيار واستخدام إنارة تقليدية وخاصة الشموع يجب اليقظة والحذر لتفادى آى أخطار أو حرائق، وعدم التواجد بجوار اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة والتأكد من كفاءة مساحات السيارة.
 
 
 

32020121410295-معدات لشفط المياه

32020121410296-محافظ الجيزة يتابع شفط المياه  (1)

3202012141028978-محافظ القاهرة يتابع شفط الامطار  (5)

3202012141028979-محافظ القاهرة يتابع شفط الامطار  (7)

3202012141028981-محافظ القاهرة يتابع شفط الامطار  (2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق