استمرار تشغيل قطارات السكة الحديد بالخطوط كافة.. وتعليمات بتخفيض السرعة

الجمعة، 13 مارس 2020 11:52 ص
استمرار تشغيل قطارات السكة الحديد بالخطوط كافة.. وتعليمات بتخفيض السرعة
المهندس كامل الوزير

كشفت هيئة السكة الحديد، استمرار تشغيل القطارات على مستوى خطوط السكة الحديد، مع إصدار تعليمات لسائقي القطارات بتخفيض سرعة القطارات فى مناطق تعطل الإشارات (السيمافورات) بفعل الأمطار ووفق تقدير السائقين مع سقوط الأمطار.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، في وقت سابق من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس حتى السبت، حيث كشفت أنه المنتظ ر أن تتع رض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا مـن اليوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس .
 
وكشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.
 
وطالبت هيئة السكة الحديد السائقين القيادة بالأوامر الورقية فى حالة تعطل الإشارات لتخفيض سرعة القطارات، حيث يحصل عليها السائق من أبراج الإشارات على طول الخط بما يسمح له بفصل أجهزة التحكم وتخفيض السرعات  فى حالة تطلب الأمر.
 
وتابع وزير النقل المهندس كامل الوزير مع قيادات السكة الحديد حركة القطارات على مستوى الجمهورية وانتظام تشغيل خطوط المترو الثلاثة.
 
وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أعلنت استئناف حركة قطارات الخط الأول من المرج حتى حلوان بكامل طاقته بعد إيقافها منذ ظهر أمس من الشهداء حتى المرج الجديدة بسبب سقوط الأمطار وتغطيها شريط المترو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة