طوارئ بدول العالم بسبب كورونا.. فرنسا تمنع التجمعات وإيران تخلي الشوارع

السبت، 14 مارس 2020 02:00 ص
طوارئ بدول العالم بسبب كورونا.. فرنسا تمنع التجمعات وإيران تخلي الشوارع
كورونا

لا تزال دول العالم تعلن حالة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيث تمنع التجمعات وتعلق الأنشطة الدراسية والرياضية فيما تتزايد حجم الإصابات بهذا الفيروس المستجد، حيث أكدت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، أن إسبانيا تعلن حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة فيروس كورونا، حيث خضعت ملكة ليتيزيا، زوجة الملك الإسباني فيليبي السادس، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعد تحية وزيرة المساواة إيرين مونتير، المصاب بفيروس كورونا.
 
وأفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، أن الجيش الإيراني يدعو إلى إخلاء الشوارع بسبب فيروس كورونا، حيث كشفت وسائل إعلام إيرانية الخميس، فرض الحجر الصحى على مستشار المرشد الأعلى الإيرانى، على أكبر ولايتى داخل منزله، بعد أن ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا .
 
وبحسب موقع عصر ايران، ظهرت أعراض كورونا خفيفة على ولايتى بعد أيام من زيارته لإحدى مستشفيات العاصمة، بهدف الأعمال المتعلقة بمكافحة كورونا، وخالط الأطباء والممرضين فى المستشفى، ومع ظهور الأعراض، قام بإجراء فحوصات كورونا، وتم عزله داخل المنزل، وحالته جيدة ويتماثل للشفاء.
 
بدورها قررت السلطات الأمريكية في العاصمة واشنطن إغلاق المدارس ابتداء من الاثنين القادم منعا لانتشار فيروس كورونا فيما أعلن رئيس الوزراء الروماني أنه سيخضع نفسه للحجر الصحي بعد لقاء مع شخص مصاب بفيروس كورونا.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم بلغ 132 ألفا و567 حالة، وأضافت المنظمة - وفقا لشبكة (سى إن إن) الأمريكية - أن نحو 5 آلاف شخص توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس الوبائي.
 
وأوضحت المنظمة أن أغلب حالات الإصابة سُجلت فى الصين بواقع 80 ألفا و981 حالة، تلتها إيطاليا التى سجلت أكثر من 15 ألف حالة، فيما تأتى إيران فى المرتبة الثالثة عالميا بأكثر من 10 آلاف حالة.
 
وأكدت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت ليرتفع عدد المصابين إلى 100.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة بالولايات المتحدة عن الاشتباه في إصابة موظف بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض عليه.
 
وقال تيم باريت المتحدث باسم وكالة الاستخبارات الأمريكية ، في تصريح اليوم إن الجهاز الأمني يواصل اتخاذ التدابير الصحية المقررة لحماية جميع الضباط والعاملين.
 
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، اليوم الجمعة، حظر التجمعات لأكثر من 100 شخص؛ في مسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق