أبطال الطقس السيئ: «تنين» على مين تعالوا شوفوا المصريين

السبت، 14 مارس 2020 12:00 م
أبطال الطقس السيئ: «تنين» على مين تعالوا شوفوا المصريين
الطقس السيىء

أظهر المصريون معدنهم الحقيقي خلال موجة الطقس السيئ، التي شهدتها أنحاء البلاد داخل جمهورية مصر العربية، وتسببت في إغلاق للشوارع بسبب تراكمات الأمطار، وكذلك تسببت الرياح فى سقوط للأشجار وأعمدة الإنارة على الطرق والشوارع.

وفى هذا الوقت يأتي الدور البارز للجنود المجهولة خلال فترة الطقس السيئ وهم عمال الأزمات والطوارئ من فرق الصيانة سواء فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى أو من إدارة الحماية المدنية أو العاملين فى طوارئ الكهرباء أو غيرها من القطاعات المختلفة والأجهزة التنفيذية التى تساعد المواطنين على النجاة من أزمة الطقس.

محافظة كفر الشيخ

واصل العاملون بالقطاعات المختلفة جهودهم، لرفع مياه الأمطار من الشوارع الغارقة، فضلاً عن صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحى، والترع والمصارف التى تم تغطيتها، وتواجد مع سيارات الكسح ومعدات النظافة على مستوى المراكز لرفع وكسح المياه من الشوارع، وتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين، والمتابعة على مدار الساعة.

العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (3)

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن رؤساء المدن والقرى والقطاعات الحيوية بالشوارع يتابعون رفع مياه الأمطار، وتوصيل التيار الكهربائى للمناطق التى فصل عنها التيار ومتابعة روافع الرى والصرف، ومحطات مياه الشرب بدائرة المحافظة.

وأشار راشد شرف الدين، رئيس مركز ومدينة فوه، إلى استمرار أعمال كسح مياه الأمطار بشوارع المدينة، والتعامل السريع مع الأوضاع غير المستقرة لحالة الطقس ومتابعة التغيرات الجوية وقامت الوحدة المحلية بالدفع بسيارات كسح مياه الأمطار والاستمرار فى أعمال كسح المياه المتراكمة بالشوارع ورفع آثار الأمطار الغزيرة التى سقطت، مشدداً على استمرار أعمال رفع الأمطار حتى انتهاء موجة الطقس السيئ.

وأضاف استفتاح أبو إبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أنه يتابع استمرار أعمال كسح المياه وإزالة مخلفات الأمطار وإصلاح أعطال الكهرباء بالمدينة فى اطار المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة، فقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس بكسح مياه الامطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ووحدة الحماية المدنية بمطوبس بمعاونة الأهالى فى كسح وشفط مياه الامطار ورفع التراكمات، وكذلك متابعة أعطال الكهرباء بالمدينة أولاً بأول والعمل جارى حتى ساعته، وذلك بحضور جميع العاملين بالوحدة ونواب رئيس المركز والمدينة والسكرتير العام بالوحدة.

العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (4)

محافظة أسيوط

لا يختلف الحال كثيرا، بعد أن شهدت المحافظة اليوم، الجمعة، حدوث رياح شديدة صاحبها سقوط أمطار متوسطة على أغلب الأنحاء مما أدى إلى قطع سلك كهرباء ضغط عالى بمنطقة زرزارة بحى غرب أسيوط وانقطاع الكهرباء بالمنطقة لحين إنهاء عملية الإصلاح كما شهدت أغلب قرى ومراكز المحافظة انقطاع التيار الكهربائى لمدة ساعتين كإجراء احترازى خوفا على حياة المواطنين لحين جفاف الأسطح وشفط تجمعات المياه وتكثيف حملات شفط المياه من الشوارع وأماكن التجمعات بالميادين وأسفل الأنفاق والكبارى بالتنسيق مع الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

محافظة الإسكندرية

انتشرت فيه قيادات الأجهزة التنفيذية بمناطق تجمعات المياه الكبيرة والتى تسببت فى تعطل العشرات من السيارات بداخلها، الأمر الذى تم الدفع فيه بقوات الحماية المدنية للتدخل لإخراج السيارات والمواطنين العالقين فيها، وباشر تلك المجهودات كل من اللواء حمدى الحشاش، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، واللواء محمد القاضى مدير إدارة المرور، واللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

محافظة القليوبية

يواصل عمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة الشركة، رفع تراكمات مياه الأمطار التى شهدتها المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن والمراكز بالمحافظة، حيث تم الدفع بـ85 سيارة ومعدة لشفط تلك التراكمات.

العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (1)

وأكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس الشركة، على ضرورة تكثيف الجهود بعد أن تم الدفع بسيارات كسح وماكينات شفط وفرق فنية من الصرف الصحى من خلال نشر جميع معداتها وسيارات الشفط بشوارع المدن والقرى لرفع تراكمات المياه التى قد تنتج عن هطول الأمطار، والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه، التى قد تشهدها البلاد فى اليومين القادمين.

وفى سياق متصل، نقل مجلس مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، عمودى كهرباء على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بنطاق الوحدة المحلية بسنديون، حفاظا على صحة المواطنين من الصعق الكهربائي، ومنعا لوقوع أية حوادث مرورية بالطريق.

العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (6)
 
العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (9)
 
العمال يرفعون مياه الامطار من الشوارع فى كفر الشيخ (15)
 
عمال مياه القليوبية  (1)
 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

حظك اليوم.. برج العقرب

حظك اليوم.. برج العقرب

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج القوس

حظك اليوم.. برج القوس

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الجدي

حظك اليوم.. برج الجدي

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الدلو

حظك اليوم.. برج الدلو

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الحوت

حظك اليوم.. برج الحوت

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص