صحة شمال سيناء: نتيجة تحليل الحالة المشتبه بإصابته بكورونا جاءت "سلبية"

السبت، 14 مارس 2020 05:03 م
صحة شمال سيناء: نتيجة تحليل الحالة المشتبه بإصابته بكورونا جاءت "سلبية"
محمد الحر

أعلن الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، أن نتيجة تحليل الحالة المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد والمحتجزة بمستشفى العريش العام جاءت سلبية.
 
وأوضخ وكيل وزارة الصحة أن الحالة لشاب وأثبتت العينة التي تم تحليلها بالمعاملة المركزية بوزارة الصحة إنه لا يعانى من فيروس "كورونا".
 
وأكد الدكتور أحمد  منصور ، مدير عام مستشفى العريش العام عدم رصد أي حالات مصابة بفيروس "كورونا" حتي الآن ،وإنه تم إتخاذ كافة الاجراءات  الاحترازية والوقائية بالمستشفى.
 
وكانت  مديرية الصحة بشمال سيناء، نفت  ما تردد عن عزل حالة اشتباه بفيروس كورونا، مساء (الثلاثاء)، بمستشفى العريش العام، وأوضحت أن الحالة التي تم عزلها هي حالة التهاب رئوي وليست اشتباه بفيروس كورونا، وأن الحجر جاء كإجراء احترازي قامت به مديرية الصحة.
 
 وقال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم أخذ عينات من الحالة للتأكد من سلبيتها لفيروس الانفلونزا والكورونا. وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن العينات في طريقها الآن إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة وأن الحالة تخضع الآن لتلقي العلاج المناسب بمستشفى العريش العام.
 وأوضح "شوكة"، أن المتابعة الدقيقة للحالة، تفيد باستجابتها للعلاج والتحسن.
 
وأهاب الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بعدم تداول أخبار من شأنها إشاعة الذعر بين المواطنين والإلتزام بإجراءات مكافحة العدوى لمنع إنتشار العدوى بالأمراض الفيروسية والتنفسية.
 
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 3.03.04 PM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق