الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يغلق أبوابه والمقاولون في إجازة بسب «كورونا»

الأحد، 15 مارس 2020 12:00 م
الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يغلق أبوابه والمقاولون في إجازة بسب «كورونا»
الاهلي

تشهد الساحة الرياضية اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، عقب إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين كإجراء وقائي لمواجهة فيروس «كورونا»، أبرزها عقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا لمتابعة وبحث موقف الأنشطة الرياضية عقب قرار التعليق.

ويرصد «صوت الأمة»، في السطور التالية، أبرز الأحداث الرياضية، اليوم الأحد، وذلك على النحو التالي:
 
- النادي الأهلي
 
يعقد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، الأهلي اليوم، الأحد، اجتماعًا مع رؤوف عبدالقادر، مدير إدارة النشاط الرياضي، بالنادي لبحث موقف الأنشطة الرياضية في الفروع الثلاثة  بما يتفق مع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، وذلك كنوع من الإجراء الوقائي والاحترازي، ولمنع عملية الاختلاط، تصديًا لفيروس كورونا.
 
ويبحث كلا من «مرجان»، و «عبد القادر» الملف كاملا من جميع جوانبه، والاستقرار على تصور شامل في هذا الصدد، لرفع تقرير به إلى مجلس إدارة النادي لاتخاذ القرار الأمثل، بما يضمن في المقام الأول الحفاظ على سلامة أعضاء الأهلي وأسرهم في مختلف الألعاب الرياضية بفروع النادي الثلاثة.
 
- المقاولون في إجازة
 
وقرر الجهاز الفني للمقاولون العرب بقيادة عماد النحاس المدير الفني للفريق، منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الغد، على أن يتم العودة إلى التدريبات عقب نهاية الراحة، كما ألغى المقاولون السفر إلى الاسكندرية والذي كان مقرر له صباح الأحد استعدادا لمواجهة سموحة في الجولة 19 من عمر مسابقة الدوري العام.
 
وكان عماد النحاس قد رفض منح اللاعبين راحة خلال ال 48 ساعة الماضية رغم ظروف الطقس السيئة من أجل رفع درجة التأهب لاستعادة الانتصارات بعد التعادل في اللقاء الأخير أمام طلائع الجيش بهدف لمثله، حيث استأنق الفريق تدريباته الأربعاء بعد مواجهة الطلائع مباشرة، استعدادًا لمواجهة سموحة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين 16 مارس الجاري.
 
ويحتل المقاولون العرب المركز الثانى فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 33 نقطة خلف النادى الأهلى المتصدر برصيد 49 نقطة، ويسبق المقاولون، نادى الزمالك صاحب المركز الثالث فى جدول الدورى، بنقطتين، ويتبقى للزمالك مباراة مؤجلة.
 
- الزمالك يُعلن إغلاق مقر النادى لمدة أسبوع
 
كما قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور، إغلاق مقر النادي الأبيض لمدة أسبوع وجاء قرار مجلس إدارة قلعة ميت عقبة كإجراء احترازي حرصا على سلامة وصحة أعضاء النادي للوقاية من فيروس كورونا.
 
وقال مجلس الزمالك إنه يتردد على مقر القلعة البيضاء نحو 50 ألف عضو يوميا لذا تم تفضيل غلق مقر النادى لمدة أسبوع بعدما حصل فريق كرة القدم بالنادي حصل على راحة من التدريبات لمدة أسبوع بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل الدوري الممتاز اليوم لمدة أسبوعين بعد قرار تعليق النشاط الرياضي.
 
 
- السلة والكاراتيه والهوكي
 
وقرر اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريحة تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما لماذا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكذلك وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأصدر الاتحاد بيانا رسميا جاء فيه ..
 
كما قرر الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من غدٍ الأحد الموافق 15 مارس ، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.
 
وفي نفس الصدد كما قرر اتحاد الكاراتيه تعليق نشاط اللعبة  ايضا  لمدة أسبوعين على أن يكون استئناف النشاط وفقا لظروف الدولة
 
 
وجاء فى بيان الاتحاد ما يلى: «تماشيًا مع سياسة الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شانها التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري للكاراتيه تعليق كافة أنشطته لمدة أسبوعين علي ان يكون استئناف النشاط طبقا لظروف الدولة و قرارتها في هذا الشأن مع تمنيات الاتحاد المصري للكاراتيه ان يحفظ الله مصر و شعبها من أي سوء».
 
فى الوقت نفسه قرر الإتحاد المصرى للهوكى بوقف النشاط بجميع مراحله ابتداء من اليوم الأحد 15 مارس لمده اسبوعين وذلك تبعا لبيان معالى السيد رئيس الوزراء وقرار وزاره الشباب والرياضة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا