«كورونا» يحرم عيد الفصح من المصلين.. والفاتيكان يصدر بيانا

الأحد، 15 مارس 2020 12:00 م
«كورونا» يحرم عيد الفصح من المصلين.. والفاتيكان يصدر بيانا
بابا الفاتيكان

على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، أعلن الفاتيكان اليوم الأحد، أنه ستجرى كافة صلوات عيد الفصح هذه السنة فى ساحة القديس بطرس بدون مشاركة المصلين. ونقلت قناة الحرة الأمريكية، بيان عن المكتب البابوي، قال فيه، «إنه على خلفية الوضع الصحي الدوليّ الطارئ حاليا، ستجري شكل الاحتفالات الليتورجيّة الخاصة بالأسبوع المقدس دون حضور المصلين شخصيا».

كان الفاتيكان أعلن - في وقت سابق- أن البابا فرانسيس قرر إقامة صلاة الأحد بالبث المباشر عبر الإنترنت، وذلك على خلفية المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا الجديد. يشار إلى أن بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، قرر تعليق جميع الزيارات الدورية للأساقفة الموضوع على جدول أعماله حتى عيد الفصح، حسبما قالت وكالة «آكي» الإيطالية.
 
وفي إيطاليا، وصلت أعداد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجدّ إلى أكثر من ألف و400 حالة من بين أكثر من 21 ألف إصابة مسجّلة.
وتتركّز الوفيات والإصابات في لومبارديا (شمال) تليها منطقة إيميليا رومانيا (شمال وسط) ، في حين بقيت خمس مناطق إيطالية فقط بمنأى عن تسجيل وفيات ناجمة عن الفيروس.
 
وجاء فى خطاب عاجل يحمل توقيع محافظ مجمع الأساقفة الكاردينال مارك أويليه، والموجه إلى رؤساء أقسام أبرشية روما (كوريا رومانا)، أن البابا «بسبب تفشى فيروس كورونا والإجراءات التقييدية الأخيرة التى وضعتها الحكومة الإيطالية، رأى أن من المناسب تعليق الزيارات الدورية المقررة قبل عيد الفصح، أو بالأحرى تلك الخاصة بمجموعات أساقفة فرنسا والإقليم الثالث للبرازيل».
 
وخلصت الرسالة إلى القول إن «مجمع الأساقفة سيقوم فى وقت لاحق بإبلاغ التواريخ الجديدة للزيارات والتى يحددها مكتب الشؤون البابوى». ويُقصد بالزيارات الدورية، اللقاءات الى يعقدها الأساقفة من جميع أنحاء العالم كل خمس سنوات فى الفاتيكان مع البابا، لتوضيح الخصائص التى تميز أقاليمهم الكنسية من وجهة نظر دينية واجتماعية وثقافية، وما هى أكثر القضايا إشكالية من وجهة النظر الراعوية وثقافية وكيف تتدخل الكنيسة المحلية فى هذه المشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق