بعد قرار السيسي. الداخلية تشن حملة مكبرة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية لمواجهة «كورونا»

الأحد، 15 مارس 2020 01:00 م
بعد قرار السيسي. الداخلية تشن حملة مكبرة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية لمواجهة «كورونا»
الداخلية تغلق مراكز الدروس الخصوصية فى المحافظات

حملة مكبرة شنتها وزارة الداخلية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية في جميع المحافظات فور صدور قرار من رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين تبدأ من يوم الأحد 15 مارس 2020، حيث تحركت مديريات الأمن وقامت بإغلاق هذه المراكز بالشمع الأحمر فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ففي الإسكندرية، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة على مراكز الدروس الخصوصية، وفى دائرة قسم شرطة الدخيلة شنت حملة لغلق كافة المراكز التعليمية لمنع التجمعات، وأسفرت الحملة عن غلق 6 مراكز للدروس الخصوصية و3 مراكز للألعاب الالكترونية.

وفى نطاق قسم شرطة أول المنتزه تم غلق 3 مراكز للدروس الخصوصية و4 مراكز للألعاب الالكترونية.

وفى القليوبية، أجرت مديرية الامن حملة موسعة على مراكز الدروس الخصوصية شملت  شبرا الخيمة وكفر شكر والخانكة، تم خلالها غلق 20 مركزا، و6 مراكز بقليوب، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق تلك المراكز.

وأوضحت المديرية، أن الحملات تجرى على مستوى الـ 16 قسم ومركز على مستوى المحافظة، فيما أعلنت مراكز الدروس الخصوصية بمدينة بنها والحضانات الغلق لمدة أسبوعين لحين دراسة الموقف.

وفى مرسي مطروح، بدأت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن، تم إغلاق وتشميع 10 شقق ومقرات للدروس الخصوصية وتحرير محاضر لأصحابها.

 وأهابت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح بالمعلمين والمعلمات فى كافة أرجاء المحافظة بالتوقف فوراً عن أى أعمال من شأنها الإخلال بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجنائية والإدارية طبقا لقرارات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، ووفقا للقرارات الوزارية المنظمة، والتى تأتى فى إطار الحرص الشديد على مستقبل الزملاء المعلمين وضمانا لسلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

وفى الغربية، تم غلق وتشميع 21 مركز دروس خصوصية، حيث شن حى ثان طنطا حملة مشتركة مع مباحث قسم ثان طنطا على مراكز الدروس الخصوصية، نجحت الحملة فى غلق وتشميع 40 مركزاً للدروس الخصوصية.

وفى سوهاج، شنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن سوهاج، حملة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بمراكز ومدن المحافظة، وتمكنت الحملة من إغلاق 8 مراكز لمعلمين بمنطقة الحوزة بمدينة جرجا ومعروف أن تلك المنطقة هى أكثر مكان تجمعا للدروس الخصوصية على مستوى المراحل التعليمية خاصة الإعدادى والثانوى، وأعلن عدد من معلمى المراحل التعليمة عن إغلاق المراكز تنفيذا لتعليمات الجهات المسئولة.

وفى دمياط، شنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن دمياط، حملة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بمدينة دمياط، حيث تم غلق وتشميع 44 مركزا للدروس الخصوصية، وتمكن رجال قسم شرطة أول دمياط من غلق 32 مركزا لمعلمين بشارع التحرير وميدان سرور وسط مدينة دمياط، فيما أعلن عددا من معلمى المرحلة الثانوية التواصل مع طالبهم إلكترونيا على أحد المواقع التعليمية الإلكترونية، بينما تمكن رجال قسم شرطة ثان دمياط من غلق 12 مركزا للدروس الخصوصية.

وفى كفر الشيخ، قادت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بشن حملة لغلق مراكز الدروس الخصوصية فى 13 مدينة ومركز، لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

وأكدت كشك أنها توجه رسالة لأولياء الأمور أن يخافوا على أولادهم، فهناك مراكز بها عدد كبير من الطلاب بعكس المدارس التى بها أعداد قليلة مقارنة بـ"السنتر"، مؤكدة أنها تطالب كل المعلمين وأصحاب المراكز بعدم التوجه لها لأنها سيتم تشميعها، مشيرة إلى أننا شمعنا حتى الآن بمدينة كفر الشيخ 20 مركزاً وسنتراً للدروس الخصوصية.

وفى بورسعيد، أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن تخصيص خطوط ساخنة للإبلاغ الفورى عن أى مراكز للدروس الخصوصية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بكل حزم وقوة، مضيفاً بأنه سيكون هناك تنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية لشن حملات لغلق كافة مراكز الدروس الخصوصية.

وفى سيناء، قال حمزة رضوان مدير عام تعليم شمال سيناء، إنه تم رصد وجود قرابة 12 سنتر تعليمى فى مدينتى العريش وبئر العبد، وتم إخطار الداخلية لاتخاذ اللازم حيالها لوقف عملها بالقوة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وفى الشرقية، قال مصطفى عبد السلام وكيل إدارة بلبيس التعليمية، إنه جرى التفتيش على ما يقرب من 20 مركزًا للدروس الخصوصية، والذى تبين أنها يديرها أشخاص غير تربويين، من بينها ضبط طالب جامعى بقسم الفرنساوى يدرس لطلاب ثانوى ولديه عشرات الطلاب فى غرفة مغلقة، بدون تهوية، وأيضًا مركز عبارة عن بدروم عمارة داخله أكثر من 120 طالب إعدادى، والذى يجعلهم بيئة خصبة لنقل الفيروسات والأمراض، يديره طلاب جامعيين.

وتابع، من بين الحالات ضبط مدرس فرنساوى، ما زال يدرس بالجامعة ويعطى درسًا لطالبة بمفردها داخل غرفة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء المخالفين وتحرير محاضر ضدهم، لافتًا إلى أنه فور انتشار الخبر عن وجود حملة تفتيش، قام العديد من مراكز بإغلاق، مؤكدًا مواصلة حملات التفتيش المفاجئة على المراكز المخالفة وتحرير محاضر ضدها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة