بتكلفة 550 مليون دولار.. الانتهاء من تنفيذ البرنامج القومي للصرف الصحي بالريف 30 سبتمبر

الثلاثاء، 17 مارس 2020 12:02 م
بتكلفة 550 مليون دولار.. الانتهاء من تنفيذ البرنامج القومي للصرف الصحي بالريف 30 سبتمبر
وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
سامي بلتاجي

تنتهي في 30 سبتمبر 2020، فترة تنفيذ البرنامج القومي للصرف الصحي في المناطق الريفية، في مصر، تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي كان قد بدأ في 28 يوليو 2015، بتمويل من البنك الدولي، بقيمة 550 مليون دولار، على أساس سعر الدولار المسجل وقت توقيع بروتوكول تمويل البرنامج، بقيمة 7 جنيهات و83 قرشا؛ وذلك من إجمالي القيمة الكلية للبرنامج، والمقدرة بمبلغ مليار وربع المليار دولار.
 
البرنامج القومي للصرف الصحي في المناطق الريفية، تستفيد منه قطاعات الصرف الصحي ومنشآت التخلص من مياه الصرف، وكذلك الإدارات الحكومية والصحة؛ ويشمل عدة محاور، هي: إدارة التلوث والبيئة، الصحة، المساواة بين الجنسين، المناطق الريفية والبنية التحتية، وإدارة الموارد المائية.
 
ووفقا لوثيقة التقييم المسبق للبرنامج، تتعدد مصادر التمويل الكلي للبرنامج، بين كل من: البلد المقترض (في حالة مصر) بقيمة 170 مليون دولار، البنك الدولي للإسكان والتعمير بقيمة 550 مليون دولار، الإسهامات الأخرى من المانحين 530 دولار، بإجمالي القيمة المشار إليها، والبالغة 1.25 مليار دولار.
 
وباعتباره برنامجا إنمائيا، البرنامج القومي للصرف الصحي في المناطق الريفية، في مصر، تعزيز المؤسسات والسياسات من أجل زيادة توفير وتحسين خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية، في كل من محافظات: البحيرة، الدقهلية، والشرقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق