هل تتعرض مصر لزلزال كبير؟.. «البحوث الفلكية» تحسم الجدل

الأربعاء، 18 مارس 2020 09:00 م
هل تتعرض مصر لزلزال كبير؟.. «البحوث الفلكية» تحسم الجدل
زلزال

انتشرت العديد من الشائعات خلال الساعات الماضية بشأن حدوث زلزال كبير، غدًا الخميس، وترددت بعض الأنباء أن الزلزال سيحدث في مناطق العياط، أطسا، وأهناسيا من خلال مكبرات الصوت في مساجد تلك المناطق وحث المواطنين على الخروج من البيوت إلى الزراعات.

الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حسم الجدل، نافيا وقوع أي زلزال غدًا الخميس، مؤكدَا أن الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد لم ترصد أي بيانات بشأن تلك الشائعات من حدوث زلازل.
 
وأهاب المعهد القومي للبحوث الفلكية، جميع المواطين من التحقق من أي معلومات بشأن حدوث زلزال ولابد الرجوع إلى معهد البحوث فيما يخص تلك الأنباء.
 
وكانت سادت حالة من الذعر بين أهالي محافظة الفيوم، بعد تداول شائعة أطلقها أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، زاعمًا وقوع زلزال في المحافظة يضاهي الزلزال الذي ضرب مصر عام 1992، ليحسم معهد الفلك الجدل وينفي تلك الشائعات تمامًا.
 
وبداية من عام 2020، رصد المعهد القومي للبحوث الفلكية، 8 هزات أرضية وتنوعت أماكنها بين القاهرة والجيزة والإسكندرية والعريش، والغردقة وشرم الشيخ وأكتوبر، ومناطق من البحر الأحمر، تسببت في ذعر المواطنين، خاصة بعد عدم معرفة سببها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق