إسرائيل تنتظر حظر التجول.. أكثر من 4000 عسكري في الحجر الصحي بسبب كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 06:00 م
إسرائيل تنتظر حظر التجول.. أكثر من 4000 عسكري في الحجر الصحي بسبب كورونا
نتنياهو

تدرس حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلية فرض قرار حظر التجوال، في محاولة لمنع تسرب فيروس كورونا المستجد، رغم معارضة بنيامين نتانياهو للقرار.

نتنياهو، قال في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية، إن وضع إسرائيل حاليا أفضل من غالبية دول العالم، وأنه أعطى تعليمات واضحة لما نتوقعه من  الإسرائيليين- الخروج فقط لدى الضرورة مثل توفير الغذاء، مضيفًا: أتوجه إلى المجتمعات التي لم تطبق التعليمات جيدا مثل مجتمع الحريديم والعرب، ان لم يتم تطبيق هذه التعليمات لن اتردد بتطبيق ذلك عن طريق حظر تجوال فورا.

 

 

والأربعاء، ترأس رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة خاصة بمشاركة وزراء ومسؤولين حكوميين وأمنيين كبار ومسؤولين من وزارة الصحة، لمناقشة سبل جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا ولتشديد الإجراءات المفروضة على المصابين بالفيروس، وارتفع عدد المصابين في إسرائيل إلى 433 مصابًا، ستة منهم في حالة خطيرة.

وارتفع عدد الإصابات ارتفع صباح الخميس من 327 مصابا الى 427 بعد تسجيل 90 مصابا جديدا لترتفع بعد ظهر اليوم بست اابات جديدة.

وتطالب وزارة الصحة الإسرائيلية بصورة مستمرة السلطات بفرض الاغلاق الكامل على البلاد في ظل الزيادة المستمرة بعدد المصابين، وتحذر المواطنين وتطالبهم التزام بيوتهم للسيطرة على الوضع، حيث يمكن ان يشكل به سلوك المواطنين خطرا بزيادة الإصابات الى الاف ووقوع ضحايا، وهو ما حذرت منه الوزارة امس.
 

 

وأعرب مسؤولون فى شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "أمان"، عن مخاوفهم من انتشار الإصابات بفيروس كورونا بين العسكريين، مما سينعكس على أداء مهامهم القتالية، فى اعقاب الارتفاع بعدد الجنود القابعين فى الحجر الصحى، وقالت معاريف الإسرائيلية، أنه يمكث حاليا حوالى 4,267 جنديا فى الحجر الصحى بناء على التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية.

 

 

ويجرى الجيش الإسرائيلى مراقبة مشددة والاهتمام بالقابعين بالحجر الصحى ويطبقون خلالها تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، حيث وضع الجيش اكثر من 100 من الجنود الأفراد أى الذين يعيشون بإسرائيل وحدهم بدون عائلاتهم المتواجدة خارج إسرائيل فى منشأة خاصة للجيش فى قاعدة "غفعات اولجا" وسط إسرائيل، وذلك بعد عودتهم من خارج إسرائيل مؤخرا، وفى نفس المنشأة أيضا تتواجد عائلات ملحقى الجيش الإسرائيلى .

 ووفقا لموقع "والا" العبرى، أصيب 6 جنود إسرائيليين، وفى اعقاب ذلك قرر الجيش الاسرائيلى فرض الاغلاق على جميع القواعد العسكرية مدة 30 يوما من أجل تقليص اتصال الجنود مع المواطنين، وإجراءات أخرى للحد من الاتصال.

فى المقابل، هناك مخاوف لدى الجيش من أن انتقال جندى من مكان لآخر يمكن أن يتسبب بإصابة ألوية او وحدات عسكرية كاملة، وتجهز الجيش الإسرائيلي لذلك من خلال تمارين نقل مرضى كورونا إلى الفنادق التى أعلن وزير الامن نفتالى بينيت تحويلها إلى مراكز لإيواء مرضى كورونا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق