في استجابة لتحقيق «صوت الأمة».. حملات مكثفة من الرقابة الإدارية وحماية المستهلك على تجار الكحول والمطهرات مجهولة المصدر

الخميس، 19 مارس 2020 08:15 م
في استجابة لتحقيق «صوت الأمة».. حملات مكثفة من الرقابة الإدارية وحماية المستهلك على تجار الكحول والمطهرات مجهولة المصدر
جانب من مضبوطات اليوم

 
فى استجابة فورية للتحقيق المنشور في جريدة «صوت الأمة» بعددها الصادر اليوم الخميس، والذي كشف عن مافيا تجارة المطهرات ومواد التعقيم، مستغلين حالة الخوف المجتمعي من انتشار فيروس كورونا حول العالم، شنت الأجهزة الرقابية حملات مكثفة على مصانع بير السلم والمتاجرين فى أزمة كورونا، من خلال بيع مطهرات وكحول مجهول المصدر.
 
تحقيق صوت الأمة عن المتاجرين بأزمة كورونا
تحقيق صوت الأمة عن المتاجرين بأزمة كورونا
 
فقد شنت هيئة الرقابة الإدارية حملات على بعض الصيدليات وأماكن تخزين المستلزمات والأدوية، تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفرض الرقابة الصارمة على أماكن بيع المنتجات والسلع التي يحتاجها المواطنين في ظل حاجتهم الماسة الحصول على بعض المطهرات والمستلزمات الطبية الوقائية، لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروسات المُعدية.
 
كانت معلومات قد وردت الى هيئة الرقابة الإدارية بقيام البعض من راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة على حساب المواطنين، عن طريق حجب واخفاء عبوات المطهرات الطبية والكمامات، وغيرها من المستلزمات بالبيع لهم، حيث تم تشكيل خمسة مجموعات لحملات مكبرة بالاشتراك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، للتفتيش على تلك الصيدليات المخالفة واماكن تخزين المستلزمات والأدوية الواردة بشأنها المعلومات.
 
واسفرت تلك الحملات عن تحرير عدة محاضر مخالفات لتلك الصيدليات والمخازن غير المرخصة، لقيامهم بحيازة سلع مجهولة المصدر ومجهولة البيانات التصنيعية، والتخزين والامتناع عن البيع للمنتجات، وقد تم ضبط عدد (66382) قطعة من المستلزمات الطبية والمطهرات، وعدد (9000) ماسك طبي، وعدد (4000) قفاز يدوى، وعدة أطنان من المطهرات المتنوعة والمنظفات الأخرى، وجارى احالة جميع المخالفين الى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
كما شن جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الاجهزة المعنية حملات رقابيه  موسعه بمحافظه القليوبيه، أسفرت عن ضبط  وكر كبير يقوم بتجميع وتصنيع مستلزمات طبية  " مطهرات -  كحوليات " مجهولة المصدر، من خلال استخدام مواد خام وتصنيع لمستلزمات طبيه يتم توريدها لمنشآت طبيه.
 
كما تم ضبط العديد من أختام تحمل اسماء مستشفيات ومنشآت  طبية  لايهام اجهزة الرقابة بان هذه المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية .
 
ووردت معلومات إإدارة  التحريات بجهاز حمايه المستهلك، وبناء عليها تم اجراء محاولة لشراء كميات من المستلزمات الطبية  من خلال صفحه التواصل الاجتماعى  "الفيس بوك " لتحديد مكان تواجد الوكر، وتبين أنه مكتب توريدات بدون ترخيص، حيث اكدت المعلومات أن مكان الوكر هو منطقه قليوب، وعلى الفور تم مداهمة المكان من خلال رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز.
 
وأسفرت الحملة عن ضبط الكميات الآتيه :
- عدد ٤٨   جركن كحول سعه الواحد ٢٠ لتر لكل جركن 
- ٢٠ كرتونه سترليوم داخل كل كرتونه ١٢ عبوه 
- ١٢ كرتونه قسطرة تايلاندى الصنع  ٣ مم كل كرتونه بها ١٠ قطع 
- ٨٥ عبوه سترليوم صغيرة سعه الواحده ١٠٠ مم 
- ٥٥ ختم خشبى باسماء صيدليات وعيادات 
- ٥٥ ختم بلاستيك اليكترونى باسماء صيدليات وعيادات طبية   
- كما تم ضبط دفاتر محظور تداولها خارج المنظومه الطبية لشركات طبيه مختلفه .
 
وتم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال المخالفات المشار اليها واحاله جميع المحاضر للنيابه العامه لاتخاذ شئونها.

 

 

2323 (1)
 
2323 (10)
 
2323 (9)
\
2323 (8)
 
2323 (7)
 
2323 (6)
 
2323 (5)
 
2323 (4)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق